معلومات جديدة حول الموسم الجديد من "قيامة أرطغرل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9Vqx4

نجوم مسلسل قيامة أرطغرل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-10-2018 الساعة 12:25

كشف موقع "النور" العربي، الذي يمتلك حق بث المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل" وعدد من مسلسلات هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي)، بموجب اتفاقية شراكة بين الطرفين، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالموسم الجديد من المسلسل الذي يتشوق لمتابعته الملايين من العرب.

وقال رئيس مجلس إدارة الموقع، عبد الله بن أحمد الهاشمي، لوكالة "الأناضول" التركية، الجمعة: إن "الموقع بدأ تجهيزاته لعرض المسلسلات التركية بعد انطلاق مواسمها الجديدة".

وكشف أن "95 بالمئة من الممثلين في الموسم الجديد من "قيامة أرطغرل" سيكونون وجوهاً جديدة على العمل الملحمي".

وأضاف الهاشمي: "سيغطي الموسم الذي لم يتحدد موعد بثه بعد، حقبة زمنية تبدأ بعد 15 سنة من آخر فترة زمنية غطتها حلقات الموسم السابق"، مؤكداً أن "المشاهد العربي مهتم بشدة بمسلسل قيامة أرطغرل، وبدأ الإقبال على الموقع مع قرب موعد بثه، بعد نشر إعلان الحلقة الأولى من الموسم الجديد".

وأشار إلى أن "الموقع يعمل على تكثيف التعاون مع شبكة (تي آر تي) للتوسع في الأعمال المترجمة من التركية إلى العربية، وخاصة أفلام الكرتون والأطفال، وسترى النور قريباً على موقعنا".

الهاشمي قال: إن "المشاهد العربي لا يهتم بـمسلسل (قيامة أرطغرل) فقط، إذ يأتي مسلسل (السلطان عبد الحميد) في المرتبة الثانية، ويعقبه مسلسل (كوت العمارة) الذي لقي نجاحاً كبيراً لم نتوقعه"، موضحاً أن "عدد المشاهدات على الموقع يبلغ 50 مليون زيارة شهرياً من كافة أنحاء العالم، وهذا يظهر الاهتمام المنقطع النظير بالإنتاج والدراما التركية".

ومسلسل (قيامة أرطغرل) هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان، الذي حظي بشعبية كبيرة لدى المشاهد العربي.

مكة المكرمة