مكتبة قطر الوطنية تطلق مكتبة إلكترونية للأطفال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9mrDE

وفرت المكتبة نصوصاً لمجلات المدارس المتوسطة المشهورة

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-02-2021 الساعة 10:54

ماذا ستضم مكتبة الأطفال الإلكترونية؟

المئات من مصادر التعلم والترفيه وكتب الأطفال.

متى أعادت المكتبة استقبال زوارها؟

في يوليو 2020 على مستوى محدود.

أعلنت مكتبة قطر الوطنية، يوم السبت، توفير مكتبة إلكترونية للأطفال تضم كتباً وأدوات ترفيه، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الشرق" المحلية أن "المكتبة الإلكترونية تحتوي على المئات من مصادر التعلم والترفيه وكتب الأطفال، وبإمكان الأطفال من خلالها الحصول على معلومات عن كُتُب كثيرة، والاطلاع على آراء القُرَّاء حولها، وقوائم بالكُتُب التي يُوصَى بقراءتها". 

وأضافت: وسيجد الطفل بالمكتبة الإلكترونية خياره القادم لقراءة ممتعة، وقاعدة بيانات "ميدل سيرتش بلس"، التي توفر إمكانية الوصول إلى النصوص الكاملة لمجلات المدارس المتوسطة المشهورة، والسير الشخصية، والمقالات التاريخية.

وأشارت إلى أن المكتبة ستوفر الوثائق التي تعتبر مصادر رئيسية، ومجموعات الصور التي تحتوي على صور فوتوغرافية وخرائط وأعلام الدول وغيرها.

جدير ذكره أن مكتبة قطر الوطنية تتيح خدمة التصفح المجاني للمصادر الإلكترونية التي توفرها، والتي تُغطي مجالات متنوعة لتلبية احتياجات المستخدمين من مختلف الأعمار للمعرفة والمعلومات. 

وفي 27 ديسمبر الماضي، أعلنت مكتبة قطر توقيع اتفاقية مع برنامج المرصد "شركاء السماء العالميون" الذي تدعمه مؤسسة "سايمونز"، تتيح لعلماء الفلك والفضاء والباحثين في قطر، الوصول إلى التلسكوبات الروبوتية العالمية في مرصد "لاس كومبرس" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، عملت المكتبة على دعم مصادرها الإلكترونية، وتوفير أكبر عدد من الخدمات والبرامج التي تدعم الأفراد والمهتمين، من خلال إضافة مصادر إلكترونية جديدة.

وفي 15 يوليو 2020 عادت المكتبة لافتتاح مبناها للزوار، بعد إغلاقها في مارس الماضي إثر تفشي كورونا، بخدمات محدودة وطاقة استيعابية محددة، ووفقاً لتدابير احترازية للحفاظ على صحة مرتاديها.

وطلبت المكتبة من روادها حجز موعد الزيارة من خلال النموذج الإلكتروني الذي ستنشره على موقعها الإلكتروني، وحجز الكتاب المراد استعارته مسبقاً؛ لكون أرفف الكُتب ستكون مُغلقة أمام الجمهور حتى إشعار آخر.

مكة المكرمة