مكتبة قطر تستأنف العمل قريباً وفق تدابير صحية وحجز مسبق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjkjPY

عودة العمل ستكون بخدمات وطاقة استيعابية محددة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2020 الساعة 15:40

ما أبرز التدابير التي اتخذتها مكتبة قطر لضمان سلامة روادها؟

سُيسمح فقط بالدخول لمن يحمل تطبيق احتراز بالحالة الخضراء، كما ستفحص درجة الحرارة عند الدخول.

هل ستعود المكتبة للعمل بدوام كلي؟

عودة عمل المكتبة ستكون بخدمات محدودة وطاقة استيعابية محددة.

أعلنت مكتبة قطر الوطنية إعادة افتتاح مبناها لاستقبال الزوار، اعتباراً من يوم الأربعاء (15 يوليو)، بخدمات محدودة وطاقة استيعابية محددة، ووفقاً لتدابير احترازية للحفاظ على صحة مرتاديها.

وأكدت المكتبة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن إعادة افتتاح أبوابها ستكون باتباع الإجراءات المعمول بها للمساعدة في تقليل مخاطر فيروس كورونا المستجد، وللتوافق مع الإجراءات الاحترازية وتوصيات وزارة الصحة العامة في دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت المكتبة: إن "الزيارة ستكون بموعد مسبق فقط في فترتين؛ من 9:00 إلى 11:000 صباحاً، أو من 12:00 إلى 2:00 ظهراً، من الأحد إلى الخميس، وستكون المكتبة مغلقة يومي الجمعة والسبت".

وطلبت المكتبة من روادها حجز موعد الزيارة من خلال النموذج الإلكتروني الذي ستنشره على موقعها الإلكتروني، وحجز الكتاب المراد استعارته مسبقاً؛ لكون أرفف الكُتب ستكون مُغلقة أمام الجمهور حتى إشعار آخر.

وأوضحت أن الموظفين سيجهزون الكتب المطلوبة لتكون حاضرة عند القدوم للمكتبة لاستلامها، على أن تعلن آلية الحجز قريباً.

وقالت: "سيسمح فقط بالدخول لمن يحمل تطبيق احتراز بالحالة الخضراء، كما سيتم فحص درجة الحرارة عند الدخول، ويتعين ارتداء الكمامة طوال وقت التواجد في المكتبة، والحفاظ على المسافة الاجتماعية، واقتصار التجمعات على 5 أشخاص فقط، كما يسمح بالدخول فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و60 عاماً".

وأوضحت المكتبة أنه لا يسمَح حالياً باستعارة الأقراص الرقمية وحقائب المواد وأجهزة الآيباد أو السماعات وغيرها، على أن مقصورات الدراسة الفردية وأجهزة الكمبيوتر ستكون متاحة لاستخدام الجمهور، أما مطعم ومقهى صفحات فسيكونان مغلقين حتى إشعارٍ آخر، كما أن أجهزة البيع غير مُتاحة للاستخدام.

ومن تلك التدابير، حسب بيان المكتبة، إجراء عمليات التنظيف والتعقيم الشاملة في المناطق كثيفة الاستخدام قبل وبعد كل فترة زيارة، وتقليل سعة المصاعد والغرف، وإغلاق مناطق معينة في المبنى، وستكون المكتبة مغلقة في أيام عطلة نهاية الأسبوع.

مكة المكرمة