ممثّلة إيطالية تكشف: اغتُصبتُ في مهرجان كان

أرجنتو هي واحدة من العديد من النساء اللاتي اتّهمن واينستين سابقاً بالاغتصاب

أرجنتو هي واحدة من العديد من النساء اللاتي اتّهمن واينستين سابقاً بالاغتصاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-05-2018 الساعة 18:13


فاجأت الممثلة الإيطالية، آسيا أرجنتو، حضور ومنظّمي مهرجان كان بكلمة نارية في حفل الختام، السبت الماضي؛ بقولها إن المنتج الأمريكي هارفي واينستين اغتصبها في هذا المهرجان قبل نحو 20 عاماً.

فقبل تقديم جائزة أفضل ممثّلة قالت أرجنتو إن مهرجان كان بمنزلة "أرضية صيد" للمنتج الأمريكي الشهير، وأضافت أنه اغتصبها في المهرجان عام 1997، عندما كان عمرها 21 عاماً، ولم يكن لدى منظّمي المهرجان أو الحضور أي فكرة أنها كانت ستقول مثل هذا الكلام.

وأضافت الممثلة: "أريد أن أتنبّأ بشيء؛ لن يتم الترحيب بهارفي واينستين هنا مرة ثانية أبداً، وسيعيش في عارٍ منبوذاً من مجتمع الأفلام الذي دعمه في وقت ما وتستّر على جرائمه".

اقرأ أيضاً :

بطل "كفرناحوم" يغفو متجاهلاً كاميرات مهرجان كان

ومضت إلى وصف بعض من يعملون في صناعة السينما بأنهم "حيوانات مفترسة"، وحذّرت منهم بقولها إن أفراداً بين جمهور هذا المهرجان ستتمّ محاسبتهم لأنهم تصرّفوا بشكل غير لائق تجاه النساء، وقالت: "أنتم تعرفون أنفسكم، لكن الأهم أننا نعرف من أنتم، ولن نسمح لكم بالهروب بجرمكم بعد الآن".

ووفقاً لصحيفة "هوليوود ريبورتر"، تلقّى الجمهور كلمة أرجنتو بتصفيق حارٍّ، لكن مع ذلك بدا مذهولاً أثناء حديثها عن واينستين ومهرجان كان.

وأرجنتو هي واحدة من العديد من النساء اللاتي اتّهمن سابقاً واينستين بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرّش، وكانت من أوائل من تحدثن وشاركن قصصهن في مقال رونان فاروز الحائز على جائزة بوليتزر في مجلة نيويوركر، العام الماضي، حول المزاعم المنتشرة بشأن سلوك واينستين.

وشاركت أرجنتو آراءها في تغريدة على تويتر وجّهتها للناجيات من الاعتداءات الجنسية، حيث كتبت تقول: "لكل النساء الشجاعات اللاتي تقدّمن لإدانة مفترسيهن، ولكل النساء الشجاعات اللاتي سيتقدمن في المستقبل، نحن لدينا القوة".

مكة المكرمة