"من قطر".. معرض تشكيلي لأكثر من 100 فنان

الكواري: المعرض مميز بعدد المشاركين ونوعية الأعمال

الكواري: المعرض مميز بعدد المشاركين ونوعية الأعمال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-09-2015 الساعة 22:31


يواصل المعرض التشكيلي السنوي "من قطر" الذي افتتح في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالعاصمة القطرية، الاثنين، الإفصاح عن الفنانيين المشاركين فيه، طيلة 3 أسابيع.

المعرض الذي تنظمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، يشارك فيه أكثر من 100 فنان ينتمون لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية المقيمة بدولة قطر.

وقال وزير الثقافة والفنون والتراث القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، على هامش افتتاح المعرض، إن الفن التشكيلي بقطر يحظى بعناية خاصة، ليس فقط من وزارة الثقافة، ولكن أيضاً من طرف متاحف قطر ومؤسسة كتارا وسوق واقف وغيرها من المؤسسات والقطاعات المختلفة بالدولة.

وأشار الكواري إلى أن المعرض مميز بعدد المشاركين ونوعية الأعمال الفنية، معرباً عن افتخاره بما بلغه الفن التشكيلي، سواء من جانب القطريين أو المقيمين، مؤكداً أن الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تطوير هذا الفن ظهرت بشكل جلي في هذا المعرض.

وشهد المعرض حضوراً كبيراً في يوم الافتتاح، فيما يتواصل الاهتمام الشعبي بالاضافة إلى محبي الفنون التشكيلية من المقيمين والزوار بزيارة المعرض، الذي ينتظره عشاق الفنون التشكيلية.

الفنانون المشاركون بالمعرض، لا ينتمون لمدارس فنية مختلفة فقط، بل كذلك موزعون بين جنسيات مختلفة من المقيمين في قطر، هذا بالإضافة إلى الفنانيين القطريين، وغير قطريين ومقيمين، فيما تراوحت الأعمال التي قدموها بين التشكيل والنحت، وتنوعت المواضيع بين ملامح الإنسان القطري، والبيئة القطرية.

واستحوذت المرأة والخيل العربية على حيز مهم من المعرض من خلال أعمال تجريدية وأخرى واقعية كشفت عن قدرات فنية عالية تفاعل معها الحضور، خاصة أن تلك الأعمال كانت مصاحبة بشرح تفصيلي.

كما تميز المعرض بتوليفة جميلة من الألوان بين الحارة والباردة، عكست في مجملها ثقافات مختلفة جمعها حب قطر، حيث ترجم الفنانون بأناملهم وريشتهم تأثرهم بالطبيعة والبيئة القطريتين، وكشفوا عن تشربهم للاتجاهات الفنية الحديثة.

مكة المكرمة