مهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي ينطلق بعدة فعاليات

المهرجان فكرة نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي (أرشيفية)

المهرجان فكرة نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-04-2017 الساعة 13:03


يفتتح في المنامة، الاثنين، "مهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي"، الذي يتضمن باقة من الفعاليات والندوات والورش الاحترافية في الفوتوغراف، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية التي حازت جوائز محلية وعربية وعالمية.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين، يقام المهرجان على مدار عشرة أيام، حيث يسعى المهرجان لاستقطاب محبي التصوير من المصورين الهواة والمحترفين، للاستمتاع بأكبر معرض للكاميرات من الطراز القديم في مملكة البحرين، ويضم ما يفوق 70 مشاركة.

ويقدم المهرجان للمشاركين ورش عمل احترافية، بالإضافة الى ذلك يستطيع طلاب المدارس والجامعات المشاركة بالدخول في المسابقات وحضور ورش عمل؛ ممّا يتيح لهم الفرصة للفوز بجوائز لأفضل الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف المحمول لتوسيع نطاق المسابقة.

اقرأ أيضاً :

واشنطن تايمز: "القاعدة" تتوسع وتعقّد مهمة ترامب في محاربة الإرهاب

وأيضاً يسلط المهرجان الضوء في جانب منه على إنجازات نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي، من ضمنها النجاحات التي حققها النادي في تركيا بحصولهم على الجائزة الذهبية، وفي كوريا خلال توزيع جوائز الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2016.

والجدير بالذكر أن فكرة المهرجان عمل عليها نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي الذي تأسس في عام 1985.

ويشكل النادي جزءاً من جمعية البحرين للفنون التشكيلية، ويعتبر النادي منذ تأسيسه عضواً نشطاً في الاتحاد الدولي لفنون التصوير الفوتوغرافي الذي أنشئ عام 1947، ويجمع الاتحاد ما يفوق المليون مصور من 85 دولة في العالم، حيث فاز المصور محمد بوحسن بالجائزة الأولى في الاتحاد بنسخته 32 في تركيا 2014، وكررت البحرين نجاحها في 2016 محققة مركزاً من العشرة الأوائل.

مكة المكرمة