مهندسة سعودية تصمم الجلسات العربية عبر 4 آلاف لون

في مدينة العُلا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzb5NZ

خططت لفكرتها منذ 6 سنوات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-04-2021 الساعة 16:20

ما المشروع الذي قامت به؟

تصميم الجلسات العربية وتنصيب الخيام في وسط صحراء العُلا.

كم عدد الألوان التي تمتلكها لصناعة السجاد والخيام؟

4 آلاف لون.

تمكنت فتاة سعودية من تحقيق حلمها بافتتاح مشروعها الثقافي التراثي، المتمثل في تصميم الجلسات العربية وتنصيب الخيام في وسط صحراء العُلا، عبر استخدام أربعة آلاف لون.

وتقول صحيفة "المدينة" إن "سارة الراشد"، مهندسة تصميم داخلي، خططت لفكرتها منذ 6 سنوات، وتجمع بها ثقافة وتراث المملكة لتحاكي حقبة من الزمن عاشها الآباء والأجداد.

ويتمثل هذا الحلم بـ"تنصيب الخيام والجلسات العربية الخارجية المطرزة والمبسطة بأيدٍ حرفية سعودية وبألوانها الزاهية التي تحيطها الشموع".

ونقلت عن المهندسة قولها إنها قامت بتصميم العديد من السجاد يدوياً، حسب الجلسات وأشكال مختلفة، إضافة إلى امتلاكها ما يقارب 4 آلاف لون.

وأضافت: "لم أقف في تصميم السجاد، بل وصل شغفي إلى تصميم الخيام، فقمت بتصميم الخيام في مشروعي بالعلا".

وتابعت: "ليس الهدف من المشروع الربح بقدر ما يكون هو مصدر إلهام لي وحبي للتراث ومتعة الاسترخاء والذكريات".

وتعد العُلا مدينة تاريخية، وتقع على بعد أكثر من 1000 كم عن العاصمة الرياض، وتعتبر من الأماكن الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني.

وتعتبر العُلا موطناً لسلسلة من المواقع التاريخية والأثرية الرائعة، مثل "دادان" القديمة، عاصمة المملكتين الدّيدانيّة واللّحيانية، التي تعتبر واحدة من أكثر المدن تطوراً خلال الألفية الأولى قبل الميلاد في شبه الجزيرة العربية.

وتخطط المملكة، في إطار رؤية 2030 الاستراتيجية، لتنشيط ملف السياحة والترفيه في البلاد، عبر زيادة المواقع السياحية والثقافية التي تشمل المواقع الأثرية والمسارح المتنوعة والمهرجانات وغير ذلك، بما يحقق عوائد مادية ضخمة بعيداً عن عوائد النفط.

مكة المكرمة