نقابة ممثلي مصر تلغي عضوية فنانَين بتهمة "الخيانة العظمى"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP55Am

الممثلان المصريان عمرو واكد وخالد أبو النجا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-03-2019 الساعة 16:15

قالت نقابة المهن التمثيلية المصرية، اليوم الأربعاء، إنها ألغت عضوية الفنانَين عمرو واكد وخالد أبو النجا، واتهمتهما بارتكاب "خيانة عظمى".

جاء ذلك بعد مشاركتهما في جلسات غير رسمية عُقدت بالكونغرس الأمريكي، للحديث عن أوضاع حقوق الإنسان بمصر، وانتقاد النظام هناك.

واعتبرت النقابة في بيان لها، أن هذا العمل "خيانة عظمى للوطن والشعب المصري؛ إذ توجَّها لقوى خارجية (..)، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

وأضافت في البيان المذيل بتوقيع نقيب الممثلين أشرف زكي: إنها "لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها".

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن واكد وأبو النجا شاركا في جلسات بإحدى قاعات مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وكانت الجلسة بحضور منظمات حقوقية ونشطاء وأعضاء بالكونغرس، لتسليط الضوء على أوضاع حقوق الإنسان والتعديلات الدستورية المقترحة.

وعلَّق أبو النجا على قرارِ فصله من النقابة، بتغريدة نشرها على "تويتر"، قال فيها: "كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع".

بدوره وصف واكد، الذي شارك في عدد من الأعمال السينمائية بالغرب، النقابة في تغريدة، بأنها "نقابة المهن السياسية".

ويعبر كل من واكد وأبو النجا على "تويتر" وفي لقاءات صحفية عن معارضتهما للرئيس عبد الفتاح السيسي ورفضهما التعديلات الدستورية المقترحة.

ويتهم معارضون ونشطاء، السيسي بالإشراف على حملة قمع واسعة النطاق، تستهدف المعارضة منذ انتخابه عام 2014، وشملت سجن الآلاف من الإسلاميين وعشرات النشطاء.

مكة المكرمة