هبّة خليجية للدعم والدعاء للفنانة العُمانية فخرية خميس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkWAZk

فخرية خميس من مؤسسي الحركة الفنية بعُمان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-09-2020 الساعة 16:27
- كم عدد المسلسلات التي شاركت في تمثيلها داخلياً وخارجياً؟

أكثر من 100 مسلسل.

- ممَّ تعاني الفنانة العُمانية فخرية خميس؟

مصابة بـ"السرطان"، وثبت أيضاً إصابتها بفيروس كورونا.

هب العُمانيون ومواطنو دول الخليج لتقديم الدعم والمساندة والدعاء للفنانة العُمانية المخضرمة فخرية خميس، التي تمر بأزمة صحية مضاعفة.

وتفاعل المغردون العُمانيون على موقع التغريدات القصيرة مع وسم "#فخرية_خميس"، التي ستخضع للعلاج إثر إصابتها بفيروس كورونا وتشخيص إصابتها بمرض السرطان، بداية من اليوم الأحد.

 

وأمس السبت، أعلنت الفنانة العُمانية القديرة عبر حسابها في "إنستغرام"، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والذي تزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان.



View this post on Instagram


#الحمدلله من قبل ومن بعد اللهم لااعتراض ثقتي في الله كبيرة جزاكم الله خير احتاج الدعاء احبتي في الله تبدأ غدا برنامج علاج ضد السرطان تمر الفنانة العمانية القديرة فخرية خميس بوعكة صحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الذي تزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان، لتبدأ تطبيق جدول العلاج بدءا من الأحد تحت إشراف الدكتور عادل العجمي المتخصص بأمراض السرطان. وفي رسالة صوتية للفنانة فخرية خميس خصَّت بها الشاعر عبدالرزاق الربيعي، وحملته نقل رسالة لجمهورها والمتواصلين معها، وبنبرة تنم عن إرهاق شديد وتعب مضنٍ، قالت: «أصبحت يا أبا دجلة لا أستطيع الدخول على برنامج المحادثة الواتس أب، من كثرة الرسائل والاتصالات التي تردني، وأنا لا أستطيع الرد لما أشعر به من تعب وإرهاق شديدين، لا أستطيع الرد وأنا بهذه الحالة الصحية، أرجو من الجميع التفهم وتقدير وضعي الصحي الحالي، ولا يوجد أحد بجواري للقيام بالرد نيابة عني، فأنا في البيت معزولة عن أبنائي وأهل بيتي، فقط أتواصل مع أبنائي بالواتساب للاطمئنان عليهم وكثرة الرسائل ترهقني أكثر». وتابعت رسالتها تقول: «أعرف يقينا أن الناس قلوبها معي وتريد الاطمئنان على حالتي، أفهم حبهم وأقدر ذلك، ولكني أطلب منهم في الفترة الحالية عدم الإرسال، فقط امنحوني فرصة، وكل طلبي من الجميع الدعاء الصادق لي، وهذا خير ما يقدمونه لي، فلا ينتظر أحد مني الرد حاليا، لأنني، قسما، لا أستطيع، فليسامحني الجميع، وما أن أبدأ خطة العلاج بإذن الله وتستقر الحالة سأقوم بالرد على الجميع بإذن الله». #جريدة_عمان

A post shared by ﷽ فخريةخميس ام عبدالله #عمانية (@fakhriya_khamis) on

وُلِدت فخرية خميس عام 1960، وبدأت رحلتها في التمثيل عام 1974 من خلال مسرح الشباب، الذي قدّمت من خلاله نحو 20 مسرحية وطنية واجتماعية وتاريخية.

ما بين عامي 1976 و1996 عملت في وزارة الإعلام مذيعة ومقدّمة ومعدّة لكثير من البرامج، إلى جانب تأليف مسلسلات إذاعية.

وينسب إليها تأسيس الحركة الفنية بالسلطنة إلى جانب الأسماء الكبيرة الأخرى كالراحل سعود الدرمكي، وصالح زعل، وأمينة عبد الرسول وغيرهم، واشتهرت بأدوارها الكوميدية.

وشاركت في أكثر من 100 مسلسل داخل السلطنة وخارجها، وظهرت في عام 2020  في 3 مسلسلات هي: "أم هارون"، و"سوّاها البخت"، و"الشهد المُر".

مكة المكرمة