هيئة الترفيه تثير غضب السعوديين.. وتركي آل الشيخ يتوعد!

بسبب استضافة فنان يمني
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pk4yN5

الفنان اليمني صلاح الأخفش قال إنه سيقيم حفلاً هناك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-12-2019 الساعة 11:27

أثار فنان يمنيٌّ الجدل بين السعوديين، بعد إعلانه مشاركته في حفل فني تقيمه هيئة الترفيه السعودية.

وكتب الفنان اليمني، صلاح الأخفش، على صفحته في "تويتر"، تغريدة دعا فيها محبيه إلى حضور حفل سيشارك فيه ضمن "مهرجان أنغامي الترفيهي"، في جدة.

الاخفش

وعقب نشره التغريدة، شن سعوديون هجوماً على هيئة الترفيه، معبرين عن استغرابهم من استضافة فنان، قالوا: إنه "أساء إلى السعودية وللملك".

وكتب ناشط سعودي شهير على "تويتر" قائلاً: "اليمني المتعاطف مع الحوثيين صلاح الأخفش، صاحب الأغنية المسيئة إلى الملك سلمان (قولوا لسلمان أخو شارون بايندم)، تمت دعوته؛ لإحياء حفل في مهرجان أنغامي بجدة، كيف كذا أصبح كل من يسيء إلينا تتم دعوته وتكريمه! أتمنى منع هذا الإرهابي، احتراماً لشهدائنا".

وفوراً علَّق رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، قائلاً: "شيء غير مقبول تماماً، وسنحقق في الموضوع ونتخذ اللازم حالاً!".

وبعدما كان الفنان اليمني "الأخفش" نشر في صفحته دعوة حضور الفعالية الترفيهية، لوحظ اختفاء صفحته على "تويتر"، بعد حديث آل الشيخ.

وعقب الهجوم الذي تعرض له "الأخفش"، أعلنت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، استعدادها لاستضافته في تركيا، وإقامة مهرجانات وحفلات له.

ويبدو أن ظهوره سابقاً في حفل زفاف وهو يغني ضد السعودية والملك سلمان بسبب مشاركة الرياض في التحالف الذي يقود قتالاً ضد الحوثيين باليمن، تسبب في مقتل مدنيين، وظهوره في فيديو آخر وهو يشيّع والده الذي قُتل مع المليشيا، تسببا في إحراجه وهجوم السعوديين عليه.

يُذكر أن "الأخفش" أخذ شهرته على مستوى الوطن العربي بأغنية "يا ليالي يا ليالي"، التي غناها عدد من الفنانين بينهم ماجد المهندس، كما شارك مؤخراً في مهرجانات غنائية بقطر والإمارات.

مكة المكرمة