وزراء الثقافة الخليجيون يناقشون الاستراتيجية المقبلة بالكويت

التراث الخليجي والعربي على طاولة الاجتماع

التراث الخليجي والعربي على طاولة الاجتماع

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-10-2014 الساعة 14:14


تستضيف الكويت الاجتماع الـ20 لوزراء الثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي الخميس المقبل، بحسب ما أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم.

وقال المجلس، في بيان، إنه من المقرر أن يناقش الاجتماع استراتيجية دول الخليج الثقافية التي أقرت خلال القمة الـ29 لقادة دول التعاون في مسقط عام 2008، وسبل تحويلها إلى برامج قابلة للتطبيق، وكذلك التعاون الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز الهوية الخليجية واهتمامه الدائم بتعزيز مكانة اللغة العربية، والاعتناء بالموروث الثقافي والفني الإسلامي.

وأوضح المجلس أن وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعقدون اجتماعهم التحضيري لمناقشة أجندة الموضوعات الثقافية وفق جدول الأعمال، ورفعها الى اجتماع وزراء الثقافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكر أنه سيقام تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، حفل افتتاح تشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية، يتخلله عرض فيلم وثائقي عن المكتبة، وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة إلى المكتبة، إضافة إلى الاطلاع على الأجنحة التي تعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع والفن التشكيلي الكويتي.

وأشار المجلس إلى أنه سيقام على هامش الاجتماع حفل تكريم المبدعين من دول مجلس التعاون الذين قدموا إبداعات متميزة في مختلف روافد الثقافة والفن والمعرفة.

مكة المكرمة