وفاة الفنان البحريني سلمان زيمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdewY5

زيمان قدم في مشواره الفني العديد من الأعمال الغنائية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-07-2020 الساعة 16:45

توفي الفنان البحريني سلمان بن زيمان، اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ66 عاماً، وذلك بعد مسيرة عطاء طويلة في عالم الغناء والتلحين، قدم خلالها العديد من الأعمال التي لاقت صدى واسعاً في الساحة الفنية.

ونعت هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان البحريني زيمان، الذي يعد أحد أبرز نجوم الأغنية الخليجية، حيث ارتكزت أعماله الفنية على الشؤون الوطنية والقومية، مع اعتزازه بدعمه للقضية الفلسطينية.

وأسهم الراحل في تأسيس فرقة أجراس، التي حققت انتشاراً خليجياً وعربياً، حيث قدمت مجموعة من الأعمال ذات القيمة والبصمة الفنية.

وقدم في مشواره الفني العديد من الأعمال الغنائية التي ما زالت تردد؛ نظراً لما حظيت به من التميز لحناً وأداء، ومنها "أقبل العيد"، و"يا مقلة عيني"، و"هيفاء"، و"الطائر الهيمان"، و"أم الجدائل"، و"أبو الفعايل"، و"ولي في ربوع الشمال"، إضافة إلى غنائه اللون العدني مثل "الحب أسرار"، و"كان ذا أول"، و"أحلى الليالي"، و"بعدت عني".

بدورها قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار: "فقدت الساحة الفنيّة البحرينية فناناً لازم خشبة المسرح بمحبة، ومنح الفن من روحه وشغفه، وقاوم بذلك كافة الظروف المحيطة، ليؤكد دائماً أن الفن لغة الحب والانتصار".

وأضافت: "لطالما كانت للفنان الراحل بصماته في الأغنية المحلية ودوره المشهود في تأسيس أجيالٍ من محبي الموسيقى والغناء".

يشار إلى أن الفنان زيمان من مواليد المحرق، ودرس في مدارسها الابتدائية والإعدادية، قبل أن يعمل رساماً صناعياً بوزارة الأشغال، لينتقل بعدها لدراسته الجامعية في بغداد بمجال الهندسة الميكانيكية.

كما عمل زيمان في شركة أسري في بناء وإصلاح السفن، ليدخل بعدها عالم الفن بعد سفره إلى دولة الكويت واستقراره فيها لعدة سنوات.

ومن الهندسة إلى عالم الفن استمر زيمان في مجال تعليم الموسيقى لمدة 20 عاماً، ومن أبرز أعماله الفنيّة: "أنت مرادي"، و"أقبل العيد"، و"ذكريات"، و"بين المحبين"، و"الحب أسرار"، و"الله الله بالأمانة"، و"يا بو الفعايل".

مكة المكرمة