وفاة الفنان السعودي جعفر الغريب عن عمار ناهز 67 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ab7oKV

الفنان غريب بدأ مسيرته التمثيلية عام 1988

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-05-2022 الساعة 14:17

- ما سبب وفاة الفنان السعودي؟

توفي بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.

- ما أبرز أعمال الممثل السعودي؟

مسلسل "جواهر" و"طاش ما طاش" وبرنامج "سلامتك".

توفي الفنان السعودي الشهير جعفر الغريب، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 67 عاماً بعد مسيرة حافلة خاضها في التمثيل، على مدار 34 عاماً.

وأفادت وسائل إعلام، من بينها صحيفة "سبق" السعودية و"الراي" الكويتية، وحسابات نشطاء وفنانين سعوديين وخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بوفاة الفنان السعودي، بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.

وجعفر الغريب ممثل سعودي من مواليد مدينة الإحساء في 12 فبراير 1956، وشارك في العديد من الأعمال الفنية على مدار مسيرة استمرت 34 عاماً.

ومثَّل "الغريب" في عدد من السهرات التلفزيونية والمسلسلات والتمثيليات والمسرحيات، وتنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا، إضافة إلى تلك ذات الطابع الاجتماعي.

وبدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "عائلة أبو كاش" الذي عرض عام 1988، ثم شارك في عام 1990 في أول مسرحية له بعنوان "هدام الديرة" من إخراج عبد الناصر الزاير.

واشتهر، بشكل أكبر بعد مشاركته في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "جواهر" الذي عُرض في عام 1998 بمشاركة عدد من الممثلين العرب من السعودية وسوريا والإمارات.

كما شارك الفنان "الغريب" في المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش"، إضافة إلى برامج خليجية، أبرزها البرنامج الشهير "سلامتك".