وفاة طباخ الريس.. الكوميديا المصرية تفقد طلعت زكريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwRMKz

توفي زكريا بعد تعرضه لوعكة صحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-10-2019 الساعة 18:12

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الثلاثاء، وفاة الفنان طلعت زكريا، الذي يعد من أهم فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي.

وقال عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، في بيان على فيسبوك: "تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير طلعت زكريا، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل".

وجاءت وفاة زكريا بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها إلى المستشفى.

وكان آخر ظهور لطلعت زكريا في حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد وأحمد فهمي، وقد كان متزوجاً من والدتها سنوات طويلة قبل أن ينفصلا مؤخراً.

ولد الفنان الكوميدي طلعت زكريا في حي محرم بيك في الإسكندرية عام 1964. 

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وانضم إلى فرقة الإسكندرية المسرحية، وشارك في أكثر من 30 مسرحية فى بداية مشواره الفني.

قدم إلى القاهرة لتوسيع مجال عمله الفني عام 1986، وكانت أول مشاركة له في مسرحية "فارس وبني خيبان" مع الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز، ومن إخراج حسن عبد السلام، عام 1987.

شارك خلال سنوات التسعينيات في العديد من الأعمال؛ تنوعت بين السينما والمسرح والدراما.

وفي بداية سنوات الألفين تطور أداؤه وأصبح يميل أكثر فأكثر إلى الأدوار الكوميدية، وشارك في العديد من الأعمال.

تعرض الفنان الراحل، في سبتمبر 2007، لالتهاب في أحد شرايين المخ؛ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى من المرض لاحقاً ليقدم عام 2008 أول بطولة مطلقة له في فيلم "طباخ الريس"، مع خالد زكي وداليا مصطفى ومن إخراج سعيد حامد، ليحقق الفلم نجاحاً كبيراً.

عام 2009 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة "سوير هنيدي" الجزء الثاني، ومسلسل الرسوم المتحركة "مبروك وسلطان وجميلة"، فيلم "صياد اليمام"، وظهر كضيف شرف في سيت كوم "بيت العيلة" الجزء الأول.

ولم يتوقف عن المشاركة في أدوار بارزة بأفلام ومسلسلات بعد أن اعتلى منصة نجوم الكوميديا الأبرز في الوطن العربي.

مكة المكرمة