وفاة فهد العبد الكريم رئيس تحرير جريدة الرياض السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMaQxo

عين رئيساً لتحرير صحيفة الرياض عام 2017

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 09:31

توفي الإعلامي السعودي البارز فهد بن راشد العبد الكريم، مساء الجمعة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى الزميل فهد بن راشد العبد الكريم، رئيس التحرير بعد معاناته من المرض".

ويعتبر العبد الكريم واحداً من أبرز الصحفيين في المملكة، وسبق أن تسلم رئاسة تحرير صحيفة الرياض، عام 2017، بعد أن عمل في مجلة اليمامة أكثر من 22 عاماً.

ونعى الوسط الإعلامي السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الراحل الذي قضى مشواراً طويلاً في العمل الصحفي، وقد غادر إلى الولايات المتحدة للعلاج قبل أن يعود للمملكة.

وقال وزير الإعلام السعودي المكلف، الدكتور ماجد القصبي، في تغريدة على "تويتر": "بقلب يملؤه الأسى والحزن أنعى الأستاذ فهد بن راشد العبد الكريم، رئيس تحرير جريدة الرياض، وأحد الذين خدموا مهنة الصحافة بتفانٍ وإخلاص، وتركوا بصمة واضحة خلال مسيرتهم الإعلامية".

من جانبه قال خالد الفهد العريفي، المدير العام لمؤسسة "اليمامة" الصحفية: "الأمر لله من قبل ومن بعد.. الحبيب الغالي فهد بن راشد العبد الكريم -رئيس تحرير جريدة (الرياض)- في ذمة الله"، مضيفاً: "المصاب جلل والفقد كبير. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

في ذات الوقت نعى رئيس تحرير صحيفة عكاظ، جميل الذيابي، الصحفي الراحل، قائلاً: "رحم الله الصديق الزميل فهد العبد الكريم، رئيس تحرير صحيفة الرياض، صاحب الوجه البشوش، والابتسامة الدائمة حتى وهو يعاني آلام المرض".

فيما غرد مدير عام مجموعة قنوات "MBC" في المملكة، محمد التونسي: "قبل قليل فقدت الأسرة الإعلامية زميلنا الأستاذ فهد العبد الكريم، رئيس تحرير صحيفة الرياض، تغمده الله بواسع رحمته، وجعل الجنة مآله وسكناه، ورزق ذويه ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعُين العبد الكريم رئيساً لتحرير جريدة الرياض في 20 يوليو 2017، بعد أن كُلف بالمهمة في أكتوبر 2016، بالإضافة لرئاسته لمجلة اليمامة.

مكة المكرمة