وفاة "ملك الاسكتشات الكوميدية" الفنان سمير غانم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW95b1

سمير غانم من مواليد 1937

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-05-2021 الساعة 19:54

- ما هو ثلاثي أضواء المسرح؟

فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

- ما أبرز ما قدمه سمير غانم في فترة الثمانينيات؟

فوازير فطوطة.

غيّب الموت الفنان المصري الكبير سمير غانم، عن عمر ناهز الـ 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.

وعانى الفنان الراحل، خلال الأيام الماضية، من خلل في وظائف الكلى، ونقل على أثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين في القاهرة، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المحلية.

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍّ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

و"ثلاثي أضواء المسرح" هو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة"، و"روميو وجولييت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عدة مسرحيات، كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية "أهلاً يا دكتور".

وفي فترة الثمانينيات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير "المطربون والمضحكون".

وللراحل عدد كبير من الأفلام السينمائية كان فيها النجم الكوميدي المحبوب الذي يرقب المشاهدون ظهوره لما يملكه من قدرة كبيرة على إضحاكهم.

وبعد مشوار طويل في الفن حجز الفنان الراحل مقعداً في صدارة مشاهير الكوميديا بالوطن العربي، وما زالت عباراته وجمله الكوميدية تتردد على ألسنة محبيه في جميع البلدان العربية.

وكان جورج سيدهم توفي في مارس 2020، ليلحق بالضيف أحمد، وبوفاته أسدل غانم الستارة على ثلاثي أضواء المسرح، الذي كان له كبير الأثر في إضحاك وإسعاد الناس في مختلف البلدان العربية.

وسريعاً دشن محبو الفنان سمير غانم في دول الخليج والعالم العربي وسماً على منصة "تويتر" عبروا من خلاله عن حزنهم لفقدانه.

مشاهير الفن كانوا حاضرين في رثاء الفنان سمير غانم، لا سيما أنه يعتبر أحد إيقونات الكوميديا العربية، وبقي حاجزاً مقعده رغم كبر سنه.

شخصية سمورة وفطوطة ولشدة تأثيرها على المشاهدين العرب كانت حاضرة في تعليقات محبي غانم وهم يرثونه، مستذكرين تاريخه الفني الذي خصصه لإسعاد الناس.

 

مكة المكرمة