وفاة نجوى قاسم تصدم المتابعين.. شاهد أبرز مقاطعها

لقبت الراحلة بـ "قطعة الكريستال"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBydXz

الراحلة توفيت إثر أزمة قلبية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-01-2020 الساعة 17:30

وقت التحديث:

الخميس، 02-01-2020 الساعة 18:27

رحلت عن عالمنا، اليوم الخميس، الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم، عن عمر يناهز 52 عاماً؛ على أثر أزمة قلبية حادة انتابتها وهي داخل شقتها بإمارة دبي، وتصدر خبرها جميع مواقع الأخبار العربية ومواقع التواصل، ووصل عنوان وفاتها لترند على منصة "تويتر".

وأعلن مالك الروقي، مدير أخبار قنوات "إم بي سي"، خبر وفاة الإعلامية نجوى بكل حزن وأسى بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في مجال الإعلام والقنوات الإخبارية.

من هي؟

ولدت نجوى قاسم في لبنان عام 1967، ودرست الهندسة المعمارية في الجامعة اللبنانية، لكنها تحولت للعمل الإعلامي، فكانت أول مذيعة تطل عبر قناة المستقبل عام 1993، لتهندس شخصيتها التلفزيونية، وطلتها المتميزة.

غطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان 11 عاماً لحساب تلفزيون المستقبل اللبناني، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004؛ رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.

في عام 2006، حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، سميت على موقع قناة العربية بـ"قطعة الكريستال"، وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ"المراسلة الحربية".

في 2004، نهضت من بين الحطام حاملة الميكرفون بعد دقائق من انفجار استهدف مكتب قناة العربية في بغداد. لتبث على الهواء وقائع الحادث، قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى للمستشفيات، فيما كانت هناك عدة جثث قد تناثرت أشلاؤها من جراء قوة الانفجار.

في عام 2011، اختيرت بين أقوى 100 سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت في عام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

حصلت الإعلامية الراحلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت.

صدمة على وسائل التواصل

أما آخر ما كتبته فكان تغريدة على حسابها في منصة "تويتر" في ليلة رأس السنة، دعت من خلالها أن يكون العام الجديد عام خير على الجميع وخصت بلدها لبنان بالدعاء.

وتحولت سيرة الإعلامية اللبنانية الراحلة إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان خبر وفاة نجوى شغلها الشاغل في اليوم الثاني من العام الجديد.

وتحت وسم حمل عنوان "#نجوى_قاسم"، عبر مغردون عرب عن أسفهم لرحيل نجوى.

الإعلامية الراحلة كان لها العديد من المواقف التي أثرت في المشاهدين العرب، لا سيما حين استضافت في أحد البرامج شخصية إسرائيلية، وعبّرت صراحة عن كرهها لـ"إسرائيل" برفضها أن يخاطبها بعبارة "عزيزتي" وإن كانت من باب الاحترام.

زملاء المهنة كانوا حاضرين في تعزية نجوى قاسم، التي تحظى بشعبية واسعة واحترام كبير في الوسط الإعلامي. 

 

 

مكة المكرمة