186 قطعة أثرية عثمانية ثمينة تصل اليابان.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyRNyK

الخطوط الجوية التركية نقلت القطع التاريخية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-03-2019 الساعة 18:47

بإجراءات أمنية مشددة نقلت شركة الخطوط الجوية التركية 186 قطعة تعود ملكيتها إلى قصر "دولما بهجة"، وقصر "طوب كابي"، إلى اليابان؛ لعرضها في معرض بعنوان "تراث زهرة الزنبق في الإمبراطورية العثمانية"، بإشراف ورعاية الرئاسة التركية، ضمن السنة الثقافية التركية في اليابان 2019.

وشهد المعرض الذي افتُتح، أمس الأربعاء، عرض أعمال تعود إلى عهد سليمان الأول، المعروف باسم سليمان القانوني، والعديد من الأعمال النادرة؛ مثل قفطان السلاطين، ودورق الاحتفالات من قصر "طوب كابي"، إلى جانب المزهرية اليابانية المزخرفة التي أهداها الإمبراطور الياباني "ميجي" للسلطان عبد الحميد، والتي أُحضرت من قصر "دولما بهجة".

وشارك بافتتاح المعرض وزير الثقافة والسياحة التركي، نوري إرصوي، والأميرة "أكيكو" أميرة "ميكاسا"، إحدى أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية، ضمن الفعاليات التي تقام للعام الثقافي التركي 2019 في اليابان.

ويفتح المعرض التاريخي أبوابه في المركز الوطني للفنون في طوكيو، في الفترة من 20 مارس إلى 20 مايو، ثم في المتحف الوطني للفن الحديث في "كيوتو"، بين 14 يونيو و28 يوليو، وفق وكالة "الأناضول" التركية.

وسيحضر الرئيس التركي أردوغان المعرض في "كيوتو"، على هامش قمة قادة مجموعة العشرين، التي ستنعقد في "أوساكا" باليابان، يومي 28 و29 يونيو.

مكة المكرمة