450 داراً تشارك في معرض جدة للكتاب بأكثر من مليون عنوان

أربع دول جديدة انضمت للمشاركة

أربع دول جديدة انضمت للمشاركة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-11-2016 الساعة 22:25


أعلنت إدارة معرض جدة الدولي الثاني للكتاب اكتمال تسجيل 450 دار نشر، تمثل 27 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية، وتأجير كامل مساحة المعرض المحددة بـ 21.500 متر مربع؛ في حين تتجاوز عناوين الكتب مليون عنوان، في شتى النواحي المعرفية.

وسيعقد المعرض في الفترة بين 15-25 ديسمبر/كانون الأول 2016، وكشفت إدارة المعرض، الاثنين، انضمام 4 دول جديدة للمشاركة في نسخة المعرض الحالية؛ هي باكستان، وسلطنة عُمان، وألمانيا، وماليزيا، وسط توقعات أن تتجاوز قوته الشرائية 100 مليون ريال، بحسب ما ذكرت صحيفة الرياض المحلية.

وأشار الأمير مشعل بن عبد العزيز، محافظ جدة، في ختام اجتماع لإدارة المعرض، إلى ضرورة استفادة مختلف شرائح المجتمع من فعاليات المعرض، مؤكداً أنّ استقطاب المعرض في نسخته الثانية لهذا العدد من دور النشر "يزيد المراهنة على منافسته، ليس محلياً ولا عربياً، بل عالمياً".

اقرأ أيضاً :

لوحات بنكهة الطعام.. فنانة فلسطينية ترسم بالتوابل!

وحقق معرض جدة للكتاب في نسخته الأولى مبيعات بمليون ريال، كما استقبل نحو 800 ألف زائر، وحظي مسرح الفعاليات باستيعاب 250 شخصاً يومياً، ومشاركة فاعلة من المرأة، والاهتمام إلى حد كبير بثقافة الطفل واليافعين، في حين شهدت منصات توقيع المؤلفين 480 مؤلفاً ومؤلفة، وجناح المؤلف السعودي 75 مؤلفاً ومؤلفة ليس لديهم دار نشر، إذ ظفروا بمشاركتهم في هذا الحدث الثقافي العالمي، ويُنتظر أن يكون هذا العام أكثر نشاطاً.

مكة المكرمة