600 ألف كتاب بمهرجان الأيام الثقافي في البحرين

أكثر من 120 ألف عنوان جامع للثقافات في المهرجان

أكثر من 120 ألف عنوان جامع للثقافات في المهرجان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-12-2016 الساعة 14:28


تنطلق الخميس في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بالعاصمة البحرينية المنامة، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من "مهرجان الأيام الثقافي للكتاب" بمشاركة أكثر من 225 دار نشر.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن حسن علي، المدير التنفيذي للمهرجان، بأن دورة هذا العام ستكون مغايرة من حيث محتوى الكتب التي سيحتضنها أكثر من 320 جناحاً؛ وذلك لتزامن انطلاقة المهرجان مع دخول عام جديد.

وأشار علي إلى أن أكثر من 225 دار نشر، وهي حاضرة في المهرجان، تنشط في هذا الوقت من نهاية العام لطباعة كتبها الجديدة؛ لهذا ستشهد هذه الدورة عرض كتب العام الجديد "2017".

اقرأ أيضاً :

قطر تشاهد "أرطغرل" بالعربي.. الرجل الذي غيّر خريطة العالم

وأضاف أن دورة هذا العام الــ23 استقطبت كبريات دور النشر محملة بأكثر من 600 ألف كتاب، وأكثر من 120 ألف عنوان جامع للثقافات والحقول الفكرية والمعرفية؛ بدءاً بالأدب والفلسفة وعلوم الأديان والسياسة والاقتصاد وعلوم الاجتماع والأنثروبولوجيا، وعلم النفس والديانات واللغات والعلوم الطبيعية والفنون والألعاب الرياضية، والتاريخ والجغرافيا وكتب السيرة والأطفال والناشئة، وغيرها من المعارف العامة.

وبين أنه من المقرر أن تقيم اللجنة المنظمة للمهرجان عدداً من فعاليات الأطفال، بدءاً من ثاني أيام المهرجان، بالإضافة إلى عدد من البرامج والفعاليات الثقافية، وتواقيع الكتب، وتدشين الإصدارات الجديدة، إلى جانب عديد من ورش العمل، والأماسي الشعرية والفنية والثقافية التي سيحفل بها المهرجان على مدى أيامه العشرة.

مكة المكرمة