"MBC" تخاطب الإيرانيين من خلال قناة جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/61kdmd
ستركز القناة على جيل الشباب الإيراني

ستركز القناة على جيل الشباب الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 21:44

دشّنت مجموعة قنوات "MBC" السعودية قناة ترفيهية عائلية تستهدف الجمهور الإيراني، وناطقة باللغة الفارسية، وتحمل شعار "سركرمي بي انتها"؛ أي "الترفيه بلا حدود".

وسيبدأ بث القناة التي تحمل اسم "MBC Persia"، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، السبت القادم، عبر القمر الصناعي Yahsat، بعرض مجموعة من الأفلام العالمية المدبلجة والمترجمة إلى الفارسية، إضافة إلى المسلسلات والبرامج.

ويأتي إطلاق هذه القناة في الوقت التي تعيش فيه العلاقات السعودية الإيرانية حالة من التباعد وعدم التوافق وتبادل الاتهامات بينهما، والتي كان آخرها تحميل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، المملكة المسؤولية عن الهجوم الأخير الذي استهدف عرضاً عسكرياً في الأحواز.

 

 

وتركّز القناة، حسبما نقلت الصحيفة السعودية، اليوم الأربعاء، على جيل الشباب الإيراني، من خلال المسلسلات والبرامج الخاصة التي تنتهجها.

وستضمّ شاشة القناة عدداً من المسلسلات الاجتماعية والبوليسية والكوميدية، إضافة إلى الدراما الأمريكية، والمكسيكية، والهندية، والآسيوية، والتركية.

ومؤخراً، أعلنت مجموعة قنوات "MBC" تعيين مستشار ولي عهد أبوظبي، محمد التونسي، مديراً عاماً لقنواتها في السعودية، وذلك بدواعي تعزيز مكانة المملكة المتزايد محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية كشفت، في تقرير سابق لها، عن معلومات تؤكّد مساعي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للسيطرة على شبكة "إم بي سي" عبر الاستحواذ على القيمة الكبرى من أسهمها.

وتعتبر قناة "MBC Persia" الثانية للمجموعة، بعد "إم‌ بي‌ سي الفارسية" التي انطلقت في 9 يوليو 2008، وتختص ببث الأفلام والبرامج الأمريكية مترجمة إلى اللغة الفارسية.

مكة المكرمة