"MBC" توقف عرض "مخرج 7" لانتهاء حلقاته المصورة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5Pmmx7

لم تكتمل حلقات المسلسل بسبب تفشي فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-05-2020 الساعة 08:17

- من أبطال مسلسل "مخرج 7" السعودي؟

ناصر القصبي وراشد الشمراني وأسيل عمران، وتبثه "إم بي سي".

- "مخرج 7" أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل.. ما السبب؟

بدا كأنه يروج للتطبيع مع "إسرائيل" وتناول مواضيع حساسة كالمثلية الجنسية.

قررت قناة "إم بي سي" السعودية، اليوم الثلاثاء، وقف بث مسلسل "مخرج 7" واستبداله بآخر، وذلك بداية من يوم الجمعة القادم، بعد انتهاء الحلقات المصورة منه.

ويتوقف عرض المسلسل عند الحلقة العشرين منه، مع استبداله بمسلسل آخر هو "درب الزلق"، حيث لم يتوقف المسلسل بسبب مطالبات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إنما "لعدم اكتمال تصويره بسبب تفشي فيروس كورونا".

وعطل تفشي فيروس كورونا في العالم العربي تصوير كثير من المسلسلات الدرامية والبرامج التي كان من المقرر عرضها في رمضان؛ بسبب التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات للحد من انتشاره.

مسلسل "مخرج 7" يقوم ببطولته الممثل السعودي ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وأسيل عمران، وهو من إخراج أوس الشرقي.

والمسلسل السعودي يناقش قضايا متنوعة من خلال الكوميديا، وتناول موضوعات مثل القضية الفلسطينية والتغيرات الحاصلة في المجتمع السعودي في الآونة الأخيرة.

وفي بداياته ناقشت إحدى حلقاته التطبيع مع "إسرائيل"، وسط استنكار من أحد ممثليه وتشجيع من الثاني، ودخول الاثنين في تبريرات لتأكيد كلامهما.

وشنت جهات مناهضة للتطبيع هجوماً على المسلسل، مستنكرة ما جاء فيه من معاداة للفلسطينيين والدعوة إلى التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، رفضت مجموعة قنوات "إم بي سي" وقف مسلسل "مخرج7"، عقب اتهامات وجهت له بالترويج للتطبيع مع "إسرائيل"، فضلاً عن تطرقه للمثلية الجنسية.

وقال المتحدث باسم مجموعة قنوات "إم بي سي"، مازن حايك، إن "إم بي سي تدخل الأمل والبهجة بقلوب أناس يعيشون بتعاسة في العالم العربي منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي".

وأشار إلى أن اتهامات التطبيع جاءت بالوقوف عند عبارات في مسلسلي أم هارون ومخرج 7، قائلاً: "نحن معتادون على الحملات الاستباقية ضد أعمالنا الدرامية".

جدير بالذكر أن مسلسل "أم هارون" يحكي قصة طبيبة يهودية في أربعينيات القرن الماضي، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج.

مكة المكرمة