"آسياد 2030".. قطر تفتتح مجلس الدوحة بمسقط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAM9Y3

الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني خلال افتتاح المجلس

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-12-2020 الساعة 19:53
- متى افتتح مجلس الدوحة في مسقط؟

 الاثنين، وافتتحه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

- ما حظوظ قطر في استضافة آسياد 2030؟

اللجنة القطرية تقول إن الدوحة تحظى بحظوظ كبيرة في الفوز بالنظر لخبرتها في تنظيم الدورات العالمية وبنيتها التحتية المكتملة.

افتتح رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 الاثنين، مجلس الدوحة بالعاصمة العُمانية مسقط، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية الـ39 للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وتوجه الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بالشكر للأشقاء العمانيين على الضيافة الكريمة.

وقال الشيج جوعان، الذي يرأس أيضاً ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، إنه سيجري مباحثات مع رؤوساء اللجان الآسيوية من أجل دعم التصويت لصالح الملف القطري.

حضر الافتتاح رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية  خالد بن حمد البوسعيدي، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة.

كما أجرى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ الكويتي أحمد الفهد زيارة لمجلس الدوحة في مسقط برفقة الشيخ جوعان.

وجرى خلال الافتتاح تعريف الحاضرين بتفاصيل ملف الدوحة 2030، والذي جرى إعداده وفق أعلى المعايير بما يعكس الوجه الحضاري للمنطقة، بحسب ما نقلته صحيفة "الراية" المحلية عن نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن على آل ثاني.

وقال الشيخ سعود آل ثاني، إن دولة قطر أصبحت تملك خبرة تراكمية كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة خصوصاً وأنها مقبلة على استضافة الحدث الكروي الأبرز عالمياً بعد عامين، في إشارة إلى كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأوضح أن تواجد كبرى المنشآت الرياضية وتكامل البنية التحتية القطرية سيعزز من حظوظ الدوحة للفوز بحق الاستضافة لهذا العرس الآسيوي الكبير، مضيفاً: "كلنا ثقة في أعضاء المجلس الأولمبي الآسيوي بترشيح الملف الأفضل والأبرز".

وفي وقت سابق اليوم، سلمت دولة قطر، ملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عام 2027، إلى الاتحاد القاري للعبة بعد يوم من تسليم السعودية لملفها في المنامة.

ومن المقرر أن يكشف عن هوية الملف الفائز بشرف تنظيم "أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية عام 2030"، الأربعاء المقبل، في العاصمة العُمانية مسقط.

مكة المكرمة