آلية جديدة لاختيار منظمي كأس الخليج بداية من النسخة الـ25

عُمان بطلة  "خليجي 23"

عُمان بطلة "خليجي 23"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-01-2018 الساعة 18:18


أثنى أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، على نجاح الكويت في تنظيم النسخة الثالثة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23)، التي عرفت تتويج عُمان باللقب للمرة الثانية في تاريخها، وذلك رغم قِصر المدة الزمنية للإعداد بعد قرار نقل البطولة من قطر إلى الكويت؛ احتفاءً برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.

وقال الرميحي في تصريحات صحفية، إن النسخة المقبلة من كأس الخليج (خليجي 24) ستُقام في قطر ديسمبر 2019، بإشراف الاتحاد الخليجي واتحاد الدولة المنظمة للبطولة، لافتاً إلى أنه بداية من النسخة الـ25 سيتم الكشف عن هوية البلد المنظم وفقاً للملفات المقدمة، واختيار "الاتحاد صاحب الملف الأفضل".

وحول "خليجي 23" قال إن من إيجابيات البطولة نجاح الكويت في التنظيم، رغم أنها نالت حق الاستضافة قبل صافرة البداية بـ12 يوماً فقط، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الكويتيين فازوا بالتحدي الصعب، خاصة في ظل الفترة الزمنية القصيرة للغاية.

ولفت إلى أن الحضور الجماهيري كان من أبرز إيجابيات البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد ما ذكره الاتحاد الخليجي سابقاً بأن بطولة الخليج هي بطولة الشعوب.

اقرأ أيضاً :

شاهد: عُمان تُطيح بالإمارات وتتوّج بطلة لـ "خليجي 23"

وأشار إلى أن الاتحاد الخليجي طلب من اللجنة الفنية المنظمة للبطولة في الكويت كل التقارير الخاصة بالنسخة الـ23 لدراستها باستفاضة؛ للوقوف على أبرز المشاكل التي ظهرت والتي يمكن تعديلها في اللائحة أو تطويرها.

وشدد الأمين العام للاتحاد الخليجي للعبة على أن إقامة البطولة في موعدها يُعد نجاحاً للاتحاد الخليجي لكرة القدم ونظيره الكويتي بصفته البلد المنظم، كما يُحسب أيضاً وجود المنتخبات الثمانية في البطولة.

وأثنى على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن كأس الخليج بطولة دولية ودية، واصفاً إياها بأنها "خطوة إيجابية للغاية" كنا نسعى إليها منذ عام 2011، مؤكداً أن الاتحاد الخليجي يتطلع لكي تصبح ضمن أيام الفيفا.

مكة المكرمة