"آل الشيخ" يحصد ثمار فشله بإقالته من هيئة الرياضة

ضمن سلسلة من الأوامر الملكية السعودية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBZ7XG

تركي آل الشيخ أقيل بعد عام و3 أشهر من تعيينه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-12-2018 الساعة 21:50

أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تركي آل الشيخ من منصبه رئيساً لهيئة الرياضة، وعيّن عبد العزيز بن تركي الفيصل بدلاً منه.

وبثّت قناة "الإخبارية" السعودية، الخميس، سلسلة من الأوامر الملكية؛ كان منها إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه رئيساً لهيئة الرياضة، لكن عيّنه رئيساً لهيئة الترفيه.

وكان "آل الشيخ" قد ترأس هيئة الرياضة السعودية، التي تُعدّ "أرفع جهة سعودية مسؤولة عن جميع الأنشطة الرياضية في البلاد"، في 6 سبتمبر 2017، ليحل مكان محمد بن عبد الملك آل الشيخ.

وعلى أثر ذلك تولّى آل الشيخ رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، إضافة إلى منصبيه؛ رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وخلال فترة رئاسته لهيئة الرياضة أشعل المسؤول السعودي سلسلة من الأزمات مع عدة دول عربية، فضلاً عن فشله في إدارة الشؤون الرياضية داخل المملكة؛ كان أبرزها النتائج الكارثية التي حقّقها المنتخب السعودي في مونديال روسيا، صيف هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان أمر أيضاً بإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسته، وإعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية، علاوة على إقالة وزير الخارجية، عادل الجبير، من منصبه، وتعيين إبراهيم العساف بديلاً عنه، واكتفى بمنح الجبير منصب وزير دولة للشؤون الخارجية، وعضواً بمجلس الوزراء.

مكة المكرمة