أبرزها فرنسا والأرجنتين.. تعرّف على مباريات ثمن نهائي كأس العالم

مباريات دور الـ16 تقام على مدار 4 أيام كاملة

مباراة مرتقبة بين رفاق ميسي وزملاء غريزمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-06-2018 الساعة 22:40

تترقب جماهير "الساحرة المستديرة" صافرة بداية الأدوار الإقصائية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا، وذلك بعد إسدال الستار على الدور الأول، ومعرفة هوية المتأهلين الـ16 إلى الدور ثمن النهائي.

وتنطلق أولى مباريات دور الـ16، السبت، بمواجهة كروية نارية، بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، على ملعب "كازان أرينا"، في موقعة واعدة بين رفاق أنطوان غريزمان وزملاء "البرغوث" ليونيل ميسي.

وفي اليوم ذاته، يحتضن ملعب "فيشت الأولمبي" بمدينة سوتشي، مباراة مرتقبة بين الأوروغواي والبرتغال، حيث لا يُمكن تفويت فرصة مشاهدة نزال كروي بين رفاق "العضاض" لويس سواريز و"الدون" كريستيانو رونالدو.

ومطلع الشهر المقبل، يستضيف ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو، مباراة بين "أصحاب الأرض والجمهور" والإسبان الذين لم يظهروا بالشكل المطلوب في الدور الأول؛ حيث أظهر المستوى العام لـ"لافوريا لاروخا" تأثُّر اللاعبين بقرار إقالة المدرب جولين لوبيتيغي.

وبعد 4 ساعات من لقاء الروس والإسبان، يحتضن ملعب "نيزني نوفغورود" موقعة أوروبية خالصة بين كرواتيا بطلة المجموعة الرابعة والدنمارك التي تأهلت عن المجموعة الثالثة كـ"وصيفة".

وفي 2 يوليو المقبل، يلتقي منتخبا البرازيل والمكسيك على ملعب "كوسموس أرينا"، في حين تواجه بلجيكا بطلة المجموعة السابعة اليابان التي تأهلت عن المجموعة الثامنة بفضل قاعدة "اللعب النظيف"، في مباراة يحتضنها ملعب "روستوف أرينا".

وفي آخر مواجهات الدور ثمن النهائي، تلعب السويد مع سويسرا على ملعب "زينيت أرينا" بمدينة سان بطرسبرغ في 3 يوليو المقبل، على أن تُختتم المباريات بلقاء بين كولومبيا والإنجليز على ملعب "أتكريت أرينا"، الذي يُعرف أيضاً بـ"سبارتاك أرينا".

مكة المكرمة