أبو تريكة "ساحر القلوب".. ماذا قال عنه الإعلاميون والرياضيون؟

شدد أبو تريكة على بقائه في مصر ليعمل على رقيها ونهضتها

شدد أبو تريكة على بقائه في مصر ليعمل على رقيها ونهضتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-05-2015 الساعة 18:35


ليس بمستغرب أن تكون رسالة "أمير القلوب" في مصر والوطن العربي عقب مصادرة حكومة النظام المصري الحالي أمواله، على خلفية اتهامه بالانتساب الى جماعة الاخوان المسلمين، التي إنقلب على حكمها الجيش، بعد عام من تولي مرشحها محمد مرسي رئاسة الجمهورية... رسالته كانت:

وليس بمستغرب، كذلك، أن تكون رسالته عقب الابتلاء بهذه المصادرة هي:

لقد تجاوز أبو تريكة الأهداف التي حققها في شباك غرمائه، بل احتل في قلوبهم حباً ظهر جلياً بعدما صدر قرار التحفظ على أمواله.

ووفق مراقبين وإعلاميين، فإنه برغم الإنجازات الكبيرة التي حققها لاعب المستديرة في مصر، إلا أن إنجازاته لم تشفع له عند النظام الحالي بسبب معارضته له. فأصدرت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان المسلمين قرارها بالتحفظ على الشقة التي يسكنها وممتلكاته الشخصية، وكل أمواله السائلة والمنقولة والتجارية.

- الرياضيون: قلوبنا معك

وبمجرد صدور قرار التحفظ، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت، فأطلق النشطاء هاشتاغات عديدة تضامناً مع "أمير القلوب"، وكان من بين أبرزها: #‏أبو تريكة_مش_مجرم، #التحفظ_على_أموال_أبو تريكة، و#كلنا_أبو تريكة، #أبو تريكة_خط_أحمر.

المهاجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، من أوائل من اصطدم بقرار التحفظ على رفيق دربه في الملعب، فكتب عبر صحفته على تويتر:

كما أعرب أحمد حسام ميدو، لاعب المنتخب المصري السابق، ونادي الزمالك عن تضامنه مع اللاعب محمد أبو تريكة، على خلفية التحفظ على أمواله ومن ضمنها التحفظ على شركة "أصحاب تورز" التابعة له، لاستخدامها كواجهة لنشاطات "إخوانية"، حسب ما قال الإعلامي خيري رمضان في برنامجه "ممكن" على قناة "سي بي سي"، مساء الخميس الماضي.

كما نشر ميدو عبر حسابه الشخصي على موقع "الإنستغرام"، الجمعة، صورة لمحمد أبوتريكة وقال: "رغم اختلافي معه على كل المستويات، إلا أني أتمنى من الله، بل مستعد أن أفعل أي شيء حتى يخرج من أزمته، أتمنى أن تثبت التحقيقات عدم تورطه في أي شيء، ربنا معاك يا تريكة".

من جانبه، يقول الناقد الرياضي علاء صادق: إن قرار الحكومة المصرية على أموال نجم نجوم الكرة المصرية والعربية والأفريقية محمد أبو تريكة، سياسي مئة بالمئة، لا علاقة له بأي مخالفة ارتكبها أبو تريكة، أو ارتكبته شركته السياحية، وكلام الحكومة المصرية لا يدخل إلا في بند الأكاذيب، بدعوى تمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وأرجع صادق سبب اتهام الحكومة المصرية لأبو تريكة لأنه "يعلن وبكل وضوح، عدم دعمه للانقلاب عن طريق الصمت، تخيل أن صمته يزعجهم"، مضيفاً: "إن الحكومة المصرية سحبت أمواله، إلا أنهم سيعجزون تماماً لأنهم لن يكون بمقدورهم سحب رصيده من البطولات، ولن يتمكنوا من إلغاء جوائزه، ولا مسح أهدافه، ولن يتمكنوا بالقطع من إنهاء حالة الحب الجارفة، التي يمتلكها أبو تريكة في قلوب المصريين، والعرب والأفارقة".

من جانبه، أكد الخبير الرياضي محمد عباس أن أبو تريكة لم يتورط في أي أعمال تضر بمصلحة البلاد "وبالتالي لا يمكن أن يتم التحفظ على أموال نجم كبير لمجرد أن له رأياً معارضاً للنظام"، مضيفاً أن ما جرى يؤكد "أننا نعيش في غابة، وأن مصر لا تعرف قيمة أبنائها، ففي الوقت الذي يعامل العالم كله أبو تريكة باحترام تعلن بلاده الحرب ضده وتتحفظ على أمواله".

من جانبه، قال الناقد الرياضي لجريدة الوطن المصرية: "الناس بعد صلاة الجمعة كلها بتسألني عن أمر أبو تريكة".

وقال العميد أحمد حسن، لاعب المنتخب الوطني السابق، الذي نشر عبر حسابه الشخصي على "تويتر" صورة تجمعه بأبو تريكة في مباراة للمنتخب وعلق عليها: "بعيد عن أي انتماءات سياسية سأظل أشهد شهادة أحاسب عليها أمام الله أن هذا الشخص قمة في الاحترام والأخلاق # أبو_تريكة".

بعيد عن أى انتماءات سياسية سأظل اشهد شهادة احاسب عليها امام الله ان هذا الشخص قمة فى الاحترام والأخلاق والأدب وسأظل اشهد بهذا حتى ما بقى من العمر .. أحمد حسن#الصقر #ابو_تريكة

Posted by Ahmed Hassan on Thursday, 7 May 2015

من جانبه، قال حارس المرمى اللاعب عماد متعب، على موقع تويتر: "إنت مش لوحدك وكلنا معاك وكفاية حب الناس"، ناشراً صورة تجمعه بأبو تريكة.

عماد متعب يدون بوستEmad Meteabانت مش لوحدك وكلنا معاك وكفايه حب الناس#تريكه_خط_أحمر " متضامنا مع ابوتريكه #iSupportAbouTrika#ابوتريكه_ميش_مجرم #ابوتريكه_خط_احمر

Posted by Ahlawy Magazine ... Official Page on Friday, 8 May 2015

الإعلامي باسم يوسف أعلن تضامنه مع أبو تريكة، ونشر على على حسابه بموقع "تويتر"، مقطع فيديو يتضمن أفضل 30 هدفاً لـ"أبو تريكة"، مصحوباً بتعليق: "ربنا يسعدك زي ما أسعدتنا.. شدة وتزول".

كما نشرت صحيفة الشروق المصرية خبراً بعنوان: "هاشتاقات تريكة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي"، أكدت فيه أن هاشتاقات أبو تريكة تصدرت الترتيب الأول في مصر والعالم العربي، الجمعة.

وكتبت سلمى صباحي، ابنة مرشح الرئاسة حمدين صباحي عبر صفحتها قائلة:

وأفرد موقع "مصر عربية" تقريراً مصوراً للاعب المنتخب المصري أبو تريكة.

- الإعلام العربي والخليجي: كلنا معك

من جانبها، اهتمت الصحف القطرية والكويتية بنقل ردود أفعال النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، وأفردت الصحف مساحات لإبراز ردود أفعال الشارع المصري على قرار التحفظ، والخطأ الذي ارتكتبه الحكومة والنظام الحالي ضد أبو تريكة، مشيرين إلى أهم الهاشتاغات التي دعمت نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي.

وأشارت الصحف السعودية، وخاصة صحيفة الجزيرة إلى أن أبو تريكة يرفض الهجرة خارج مصر، وخاصة بعد قرار التحفظ على أمواله.

وأخيراً، كتب الإعلامي وائل قنديل مقالاً على موقع العربي الجديد بعنوان: أبو تريكة وأبو فلاتر والشرعية" أوجز فيه قائلاً عن شرعية أبو تريكة: "شرعية ثلاثية الأبعاد. فمن حيث المهارة والموهبة هو الأكفأ والأجدر بقيادة الجماهير نحو حلم الانتصار. ومن حيث الإنجاز، فإن خزينة ميداليات ونياشين وكؤوس وألقاب وبطولات محمد أبو تريكة، تئن من التكدس والزحام. ومن حيث الأخلاق والإنسانيات، يظل مثلاً أعلى ونموذجاً للفتى المصري المنطلق كالرمح من أراضي الفلاحين البسطاء، مدججاً بقيم أنقى من زرع الربيع، وأطهر من سماء استحمّت للتوّ في المطر، ومبادئ خالية من شوائب الكذب والخداع".

مكة المكرمة