أبو تريكة يُعلّق على قرار ترامب ضم الجولان لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Y8PwJ

أبو تريكة يحظي بشعبية جارفة في الوطن العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-03-2019 الساعة 22:10

قال أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، الاثنين، إن "الظاهرة الترامبية الجنونية تقود العالم إلى الهاوية"، في تعليقه على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وأوضح أبو تريكة في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر أن "الجميع يشاهد وصامت، وإبليس الدنيا وكيانه الصهيوني (إسرائيل) يبيع ويشتري بنا كعرب ومسلمين، ولا حياة لمن تنادي".

وتابع مستدركاً: "لكن الرهان الحقيقي على وعي أجيالنا وشعوبنا الذي بدأ يظهر وينمو مع مرور الزمن، وسيأتي يوم نسترد فيه كرامتنا وأرضنا ومقدساتنا".

ووقع ترامب، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على قرار اعتراف واشنطن رسمياً بسيادة تل أبيب على مرتفعات الجولان.

واحتلت "إسرائيل" مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) قانون ضمها، لكن المجتمع الدولي لا يزال يعتبرها أراضي سورية محتلة. 

وسبق أن أثار ترامب غضباً عربياً وانتقادات دولية، في ديسمبر 2017، بإعلانه القدس المحتلة عاصمة للدولة العبرية.

وبحسب مراقبين، يقف أبو تريكة إلى جانب مطالب الشعوب والقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية؛ إذ كشف "أمير القلوب"، مطلع عام 2008، عن قميص كُتب عليه "تعاطفاً مع غزة"، خلال احتفاله بهدفه في شباك السودان، على هامش مشاركة "الفراعنة" في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

كما أوصى نجم الأهلي القاهري بوضع قميص "تعاطفاً مع غزة" في كفنه بعد وفاته، إضافة إلى إظهاره قميص "نحن فداك يا رسول الله"؛ انتصاراً للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، ورداً على الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها الصحف الدنماركية، في مشهد لا يزال عالقاً في أذهان عشّاقه من الشعوب العربية والإسلامية.

ويحظى أبو تريكة بشعبية جارفة وجماهيرية هائلة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، حيث تُجمع عليه الشعوب العربية بمختلف توجهاتها السياسية وطوائفها الدينية.

مكة المكرمة