أداء قتالي لـ"أبطال آسيا" أمام كولومبيا بكوبا أمريكا

خسروا بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXo813

قطر تواجه الأرجنتين في الجولة الثالثة من الدور الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 02:30

أصبح منتخب كولومبيا لكرة القدم أول المتأهلين لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019، المقامة حالياً في البرازيل؛ بفوزه الشاق على نظيره القطري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت فجر الخميس، على ملعب "المورمبي"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وحققت كولومبيا فوزها الثاني توالياً (الأول كان أمام الأرجنتين بثنائية نظيفة) في البطولة اللاتينية، لتصل إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي رصيد قطر نقطة وحيدة، فيما واصلت الأرجنتين نتائجها المتواضعة بتعادل صعب أمام باراغواي بهدف لمثله ليقتسم الطرفان نقاط المباراة.

وكان "العنابي" القطري قدّم مستوى كبيراً في أولى مبارياته في البطولة القارية، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه؛ بعد أن قلب تأخره أمام باراغواي بهدفين إلى تعادل مثير في ملعب "ماراكانا" الشهير، وكان قريباً من حصد النقاط الثلاث.

وإلى أطوار المباراة، بدأ منتخب كولومبيا اللقاء بقوة بغية الوصول إلى الشباك القطرية، وكان قريباً في أكثر من مناسبة من تحقيق ذلك، لكن تألق الحارس سعد الشيب وقف حاجزاً منيعاً، خاصة أمام تسديدة خوان كوادرادو الصاروخية في الدقيقة الـ17.

واعتمد "الأدعم" على خطة دفاعية بتأمين خطه الخلفي أمام الزحف الهجومي للكولومبيين؛ ترقباً لشن هجمات مرتدة سريعة عبر الثنائي المعز علي وأكرم عفيف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وضع الحكم الفنزويلي ألكسيس هيريرا المباراة على صفيح ساخن باحتسابه ركلة جزاء ضد متوسط الميدان القطري عبد العزيز حاتم، قبل أن يتراجع عن قراره عقب اللجوء إلى "تقنية الفيديو".

وبعد ذلك تحسن الأداء القطري، وشن "أبطال آسيا" أكثر من هجمة على مرمى الحارس الكولومبي المخضرم ديفيد أوسبينا، الذي تصدى لكرتي "حاتم" وأكرم عفيف في غضون دقيقتين (61 و62).

وعادت كولومبيا لامتلاك الكرة والاستحواذ عليها في منتصف الملعب، حيث توالت الهجمات، ونجح دوفان زاباتا باستغلال إحداها وتحويل كرة عرضية برأسه في شباك سعد الشيب، قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

وكان المنتخب القطري قاب قوسين أو أدني من تعديل الكفة في اللحظات الأخيرة، لكن كرة عبد الكريم حسن، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2018، لم تجد طريقها إلى الشباك.

ويستحوذ منتخب الأوروغواي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

وبحسب لوائح البطولة، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

أجواء ما قبل المباراة:

مكة المكرمة