"أذكياء العالم" يتنافسون في مونديال الشارقة للشطرنج

الإماراتي سالم عبد الرحمن يشارك في البطولة ويُعد المرشح رقم 14

الإماراتي سالم عبد الرحمن يشارك في البطولة ويُعد المرشح رقم 14

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-02-2017 الساعة 11:13


تنطلق، الجمعة، منافسات مونديال العالم للعبة الشطرنج، ضمن "الجائزة الكبرى"، الذي تستضيفه الشارقة الإماراتية، حتى الـ 28 من فبراير/شباط الجاري، بمشاركة 18 لاعباً من النخبة والمصنّفين العالميين.

وهذه هي المرّة الأولى التي تقام فيها إحدى جولات بطولة العالم للرجال في مدينة عربية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي قدّمه نادي الشارقة حين استضافة البطولة 2014؛ لكن على مستوى "السيدات" آنذاك.

ويتقدّم الفرنسي مكسيم فاشيير، قائمة "أذكياء العالم" في البطولة، بـ 2796 نقطة، يليه الأمريكي هيكارو نكامورا بـ 2785 نقطة، ثم الأرميني ليفون آرونيان بـ 2780 نقطة.

كما تشهد قائمة المشاركين نجماً عربياً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، هو الإماراتي سالم عبد الرحمن، بـ 2656 نقطة، ويُعد المرشح رقم 14.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

ويتم اختيار قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة الجائزة الكبرى بحكم التصنيف العالمي، أو من قبل شركة شريكة للاتحاد الدولي للشطرنج، علاوة على ترشيح لاعب واحد من قبل رابطة محترفي الشطرنج.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة 130 ألف يورو، يحصل "البطل" على 20 ألف يورو، مع الإشارة إلى أنه تم اختيار 24 لاعباً للمشاركة في هذه البطولة، التي تقام في أربع مدن مُختلفة، بواقع 18 لاعباً في كل جولة.

مكة المكرمة