أردوغان يُهنئ "أغلى لاعب تركي" بانتقاله للدوري الإنجليزي

جنك طوسون وقَّع عقداً حتى صيف 2022

جنك طوسون وقَّع عقداً حتى صيف 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-01-2018 الساعة 18:25


هنّأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مواطنه جنك توسون، بعد إتمام انتقاله إلى صفوف نادي إيفرتون الإنجليزي قادماً من بيشكتاش، بطل الدوري التركي.

وبحسب مصادر في الرئاسة التركية، فإن أردوغان هنأ توسون في اتصال هاتفي، معرباً عن تمنياته لتوسون بالنجاح والتألق ضمن صفوف فريقه الجديد.

وأعلن إيفرتون، مساء الجمعة، تعاقده مع توسون، بداية من سوق الانتقالات الشتوية الحالية، في عقد يمتد أربع سنوات ونصف السنة؛ أي ينتهي في صيف عام 2022.

وأوضح النادي الإنجليزي أن قيمة الصفقة بلغت 28 مليون يورو، ليصبح توسون "أغلى لاعب تركي محترف بالخارج".

اقرأ أيضاً:

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وقال توسون في تصريحات لموقع النادي الإنجليزي: "أنا سعيد حقاً بأن أكون هنا، وسعيد بأن كل شيء تم في أسرع وقت، أنا متحمس حقاً للعب لإيفرتون بأقرب وقت ممكن، إيفرتون نادٍ عظيم مع تاريخ كبير وثقافة كبيرة".

وأضاف قائلاً: "أحضّر مهاراتي هنا، والجميع سوف يرى من أنا، أعتقد أنه يمكن أن أكون لاعباً جيداً في إيفرتون"، واصفاً الدوري الإنجليزي الممتاز بالـ"قوي"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قوته البدنية سوف تساعده على التأقلم.

اقرأ أيضاً:

حصد "الثلاثية".. رونالدو "ملك" الجوائز الفردية في 2017

تجدر الإشارة إلى أن توسون انضم إلى صفوف بيشكتاش، صيف عام 2014، وسجَّل معه 20 هدفاً في الموسم الماضي بالدوري التركي، كما أنه وقَّع على 39 هدفاً في 92 مباراة خاضها مع "النسور السوداء" في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وأسهم توسون في بلوغ بيشكتاش إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ بعدما قاده لتصدُّر مجموعته القارية على حساب بورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي، ولايبزيغ الألماني، حيث ينتظر بطل تركيا مواجهة قوية أمام بايرن ميونيخ، في دور الـ16.

مكة المكرمة