أرقام بالجملة في "كلاسيكو" إسبانيا.. تعرّف عليها

أرقام مميزة للغريمين ميسي ورونالدو

أرقام مميزة للغريمين ميسي ورونالدو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-05-2018 الساعة 01:15


شهدت موقعة "كلاسيكو الأرض"، بين ناديي برشلونة وريال مدريد، مساء الأحد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، جملة من الأرقام القياسية.

البداية مع ريال مدريد، الذي سجّل هدفه رقم "401" في لقاءات "الكلاسيكو" بجميع المسابقات والبطولات، كما خاض قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس مباراته رقم "561"، معادلاً رقم خوسيه مارتينيز سانشيز "بيري"، بقائمة أكثر من لعبوا بقميص "الميرنغي"، حيث يحتل المركز الثامن.

وكسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صيامه التهديفي، في مواجهات الكلاسيكو على ملعب "كامب نو"، والذي استمر 6 سنوات، حيث كانت آخر أهدافه أمام "الملكي"، في أكتوبر 2012.

كما عزز ميسي تربعه على قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ مباريات الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً، بجانب إسهامه في إحراز 14 هدفاً كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف أيضاً، في 38 مباراة خاضها.

وعادل النجم الأرجنتيني كريستيانو رونالدو رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو برصيد 18 هدفاً، كأفضل هدّاف لريال مدريد في الكلاسيكو بجميع المسابقات.

اقرأ أيضاً:

شاهد: التعادل يحسم "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد

بدوره، سجّل سيرجي روبيرتو رقماً سلبياً، بعد طرده قبل لحظات على نهاية الشوط الأول، ليصبح أول لاعب من برشلونة يتعرض للطرد على ملعب "كامب نو" خلال آخر 50 مباراة بين الفريقين في جميع المسابقات.

أما الويلزي غاريث بيل، فقد أحرز أول أهدافه مع ريال مدريد في لقاءات الكلاسيكو بالدوري الإسباني، علماً أن هدفه الأول أمام برشلونة كان في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2014.

وتُعد مواجهة الكلاسيكو هي "الأخيرة" لقائد برشلونة أندريس إنييستا، الذي قرر الرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني نهاية الموسم الجاري، وسط تقارير صحفية تتحدث عن اقترابه من اللعب لأحد الأندية الصينية.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها أحد طرفي الكلاسيكو القمة الكروية العالمية وهو متوّج بلقب الليغا منذ موسم 2008، عندما قبض ريال مدريد على البطولة الإسبانية.

مكة المكرمة