أرقام قياسية لرونالدو في مونديال الأندية.. تعرف عليها

رونالدو سجل 7 أهداف في 6 نهائيات مختلفة على ملاعب محايدة مع ريال مدريد

رونالدو سجل 7 أهداف في 6 نهائيات مختلفة على ملاعب محايدة مع ريال مدريد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-12-2016 الساعة 16:42


توج الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية المقام في اليابان، الأحد، بعد أن قاد النادي الملكي للظفر بالبطولة العالمية.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (هاتريك) 60 و98 و104، في حين كان الفرنسي كريم بنزيمة افتتح سلسلة أهداف النادي الملكي في المباراة النهائية.

وعقب المباراة أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، عن سعادته للتتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في اليابان للمرة الثانية في تاريخه.

وفي تصريح متلفز قال رونالدو: "أنا سعيد لإنهاء عام 2016 بالتتويج بلقب مونديال الأندية، وهو بلا شك إنجاز تاريخي للنادي الملكي، ومن ثم فإن الفوز باللقب جاء بفضل التعاون مع الزملاء بالفريق".

وأضاف أنه سيحاول بشتى الطرق، خلال الفترة المقبلة، لتحقيق مزيد من البطولات والألقاب، والمنافسة عليها بأي شكل من الأشكال.

شاهد أيضاً :

أفضل لاعبي التنس في العام 2016

وبات رونالدو أول لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في نهائي مونديال الأندية على مدار 13 نسخة من المسابقة، كما أصبح الهداف التاريخي للبطولة بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف، ليتساوى مع نجم برشلونة ليونيل ميسي، وسيزار ديلجادو مهاجم مونتيري المكسيكي.

وسجل رونالدو أهدافه الـ5 في مونديال الأندية بواقع 4 أهداف بقميص الفريق الملكي، إضافة إلى هدف واحد مع مانشستر يونايتد خلال نسخة البطولة عام 2008.

كما أن رونالدو سجل 7 أهداف في 6 نهائيات مختلفة على ملاعب محايدة مع ريال مدريد، في دوري الأبطال والسوبر الأوروبي 2014، وكأس الملك 2011 و2013، وكأس العالم للأندية 2016.

مكة المكرمة