أرقام قياسية ليوفنتوس في ليلة التتويج بالكالتشيو

يوفنتوس يفرض كلمته على البطولات المحلية بإيطاليا

يوفنتوس يفرض كلمته على البطولات المحلية بإيطاليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-05-2018 الساعة 17:22


حقق نادي يوفنتوس الإيطالي جملة من الأرقام القياسية عقب تتويجه مساء الأحد بلقب الدوري المحلي لكرة القدم، للمرة السابعة على التوالي، والـ34 في تاريخه.

وبات فريق "السيدة العجوز" أول نادٍ في تاريخ إيطاليا يحقق لقب "الكالتشيو" للمرة السابعة توالياً، كما نجح "البيانكونيري" في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الرابعة على التوالي، في إنجاز لم يسبق لأي نادٍ تحقيقه من قبل على الإطلاق.

وبات ماسيميليانو أليغري أول مدرب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إسبانيا- إيطاليا – ألمانيا – فرنسا – إنجلترا) يحقق ثنائية الدوري والكأس 4 مرات متتالية.

أما عملاق الحراسة الإيطالية جان لويجي بوفون فقد أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بلقب الدوري الإيطالي في 9 مناسبات.

ونجح يوفنتوس في التتويج بلقب "الأسكوديتو"، مساء الأحد، بعد تعادله بلا أهداف أمام مضيفه روما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن الجولة السابعة والثلاثين من المسابقة المحلية.

بذلك ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 92 نقطة في صدارة جدول الترتيب، في حين وصل رصيد روما إلى 74 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً :

شاهد: يوفنتوس يسحق ميلان ويتوّج بطلاً لكأس إيطاليا

وعقب التتويج، قال أليغري في تصريح متلفز، إنه يحترم عقده مع يوفنتوس ولا توجد نية لرحيله عن النادي، وذلك بعد الأنباء التي تناثرت مؤخراً حول انتقاله إلى تدريب آرسنال الإنجليزي.

وأضاف قائلاً: "لقد عشنا أمسية رائعة بالتتويج باللقب للمرة السابعة على التوالي، وهو إنجاز تاريخي يضاف إلى رصيد اللاعبين".

وأكمل موضحاً: "كان يراودني الشك في بعض الفترات حول إمكانية التتويج باللقب؛ نظراً لحدة المنافسة بين الفرق، لكن كنت أمتلك ثقة في قدرات وإمكانيات لاعبي فريقي".

مكة المكرمة