أرقام مثيرة بعد انقضاء ثاني جولات كأس أمم أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXwNZ8

الجزائر أفضل المنتخبات العربية حتى الآن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-06-2019 الساعة 17:26

انخفض المعدل التهديفي في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل.

وعرفت الجولة الثانية من الدور الأول تسجيل 16 هدفاً فقط مقابل 27 سُجّلت في الجولة الافتتاحية، ليصل مجموع أهداف النسخة الـ32 من البطولة الأفريقية إلى 43 هدفاً حتى الآن.

وتقاسم ثلاثة لاعبين صدارة ترتيب الهدافين، وهم: البينيني ميكايل بوتي، والكيني ميكاييل أولونجا، والأوغندي إيمانويل أوكوي بواقع هدفين لكل منهم.

ولم تشهد الجولة الثانية إشهار أي بطاقات حمراء، في حين وصل إجمالي البطاقات الصفراء إلى 77 إنذاراً.

كذلك لم تشهد الجولة الثانية احتساب أي ضربات جزاء، خلافاً لمباريات الجولة الأولى التي شهدت احتساب 5 ضربات جزاء.

وبعد انقضاء الجولة الثانية، حجزت أربعة منتخبات بطاقة العبور إلى ثمن النهائي القاري قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، وهنا يدور الحديث حول مصر، والمغرب، والجزائر، ونيجيريا.

وواصل المنتخب التونسي نتائجه الهزيلة ونزيف النقاط عقب سقوطه في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً مع مالي بهدف لكل طرف، ليمتلك في رصيده نقطتين، ليصبح مطالباً بالفوز على شقيقه الموريتاني في الجولة الثالثة والأخيرة في حال أراد مواصلة مشواره في البطولة الأفريقية.

كما دخل منتخب مدغشقر التاريخ من أوسع أبوابه؛ بعدما حقق أول انتصار في مشاركته التاريخية الأولى بالعرس القاري، وكان ذلك على حساب بوروندي بهدف دون رد، ليصبح على بُعد خطوة من انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، وتحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى سجله الكروي.

كما دخل المنتخب الموريتاني التاريخ بالحصول على أول نقطة في مشاركته الأولى بأمم أفريقيا، بعدما فرض التعادل السلبي على أنغولا، ضمن لقاءات المجموعة الخامسة.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة