"أسامة فن لادن".. لاعب بيروفي يُحدث ضجة عالمية

"أسامة فن لادن" البيروفي

"أسامة فن لادن" البيروفي

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-09-2017 الساعة 17:03


أحدث أحد لاعبي منتخب بيرو للناشئين ضجة كبيرة في مختلف وسائل الإعلام العالمية؛ نظراً للتشابه الكبير بين اسمه واسم زعيم تنظيم "القاعدة" السابق أسامة بن لادن، الذي قتلته القوات الخاصة الأمريكية في 2011.

DK-FHNdXcAEa7j4

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن لاعباً من البيرو يُدعى "أسامة فن لادن" تم استدعاؤه لتشكيلة منتخب الناشئين تحت 15 عاماً، ما أثار ضجة واسعة النطاق في وسائل الإعلام العالمية.

224

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن قائمة منتخب بيرو للناشئين ضمت "أسامة فن لادن خيمينيز لوبيز"، حيث يُشابه إلى حد كبير اسم "أسامة بن لادن"، خاصة أن حرف "في" في اللغة الإسبانية يُقابله حرف "بي" باللغة العربية؛ ما يعني أن "فن لادن" سيُلفظ "بن لادن".

وأثارت هذه التسمية تساؤلات كبيرة؛ لمعرفة السبب الرئيسي لإطلاق هذا الاسم على اللاعب البيروفي. لكن الصحيفة الإسبانية الشهيرة، أشارت إلى أن تسمية الأبناء على أسماء المشاهير يُعد أمراً وارداً وطبيعياً في البلد الذي يقع في قارة أمريكا الجنوبية.

وأضافت أن بعض الآباء في البيرو يطمحون إلى الشهرة والحصول على جماهيرية جارفة؛ بغض النظر عمَّا اشتهر به الشخص المسمى عليه.

TT

وفي السياق ذاته، استدعى مدرب البيرو إدغار تيكسيرا، قائمة مكونة من 31 لاعباً؛ بغرض المشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 عاماً، التي تحتضنها الأرجنتين، في الفترة ما بين الـ4 والـ19 من نوفمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن أسامة بن لادن قتل في 2 مايو 2011، في مدينة أبوت آبات الواقعة على بعد 120كم عن إسلام آباد، في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية، ونفذتها القوات الخاصة الأمريكية.

مكة المكرمة