"أسود الرافدين" تزأر.. العراق يهزم فيتنام بكأس آسيا

في مستهل لقاءات الفريقين بكأس أمم آسيا 2019
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvPX3P

العراق في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 17:43

حقق منتخب العراق، الثلاثاء، فوزاً دراماتيكياً على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مستهل لقاءات الطرفين بالمجموعة الرابعة، ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل.

تقدم منتخب فيتنام في النتيجة بفضل "النيران الصديقة" في الدقيقة الـ24؛ لكن مهند علي عادل الكفة لـ"أسود الرافدين" سريعاً بعد 11 دقيقة من هدف المنافس.

وعاد الفيتناميون لأخذ الأسبقية في النتيجة للمرة الثانية عن طريق كونغ فيونغ نغوين، الذي سجّل الهدف الثاني لمنتخب بلاده قبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول.

وكشر العراقيون عن أنيابهم في الشوط الثاني؛ حيث عادلوا الكفة للمرة الثانية بفضل اللاعب همام طارق، في الدقيقة الـ60، قبل أن يحرز زميله علي عدنان هدفاً قاتلاً في الدقيقة الـ90 بعدما حوّل ركلة ركنية مباشرة في الشباك الفيتنامية، وسط فرحة عراقية كبيرة في المدرجات.

بهذه النتيجة يحتل العراق المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف إيران، التي سحقت اليمن بخماسية نظيفة، ليتذيل المنتخب العربي قاع الترتيب.

وتُعدّ هذه النسخة القارية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة