"أسود الرافدين" تلتهم "الفدائي" في مباراة ودية "تاريخية"

أقيمت في بلدة "الرام" بالأراضي الفلسطينية المحتلة
الرابط المختصرhttp://cli.re/g2X9AX

العراق خاض أول مباراة له في الأراضي الفلسطينية المحتلة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 22:03

حقق منتخب العراق لكرة القدم  فوزاً عريضاً على حساب نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة ودية "تاريخية" احتضنها  ملعب "فيصل الحسيني" في الرام، الواقعة على مشارف رام الله والمجاورة للقدس الشرقية.

وسجّل ثلاثية "أسود الرافدين"؛ رعد فنر، ومصطفى ناظم، ومحمد جبار شوكان، في الدقائق الخامسة والـ34 والـ89، في حين فشل "الفدائي" في زيارة الشباك العراقية وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، بعدما أهدر المهاجم الفلسطيني سامح مراعبة ضربة جزاء قبل صافرة النهاية بربع ساعة.

وعلى هامش المباراة، قالت نائبة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم  سوزان شلبي، إن هذه المباراة بعيدة عن حسابات الربح والخسارة، موجهة دعوة لجميع المنتخبات العربية "لحذو حذو العراق والقدوم الى فلسطين".

وتأتي المباراة الودية بين "الفدائي" و"أسود الرافدين"؛ تلبية لدعوة تلقاها الاتحاد العراقي من نظيره الفلسطيني لخوض اللقاء، بعد دعم الأخير ملف العراق في قضية رفع الحظر عن ملاعبه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد رفع في منتصف مارس الماضي، الحظر الذي كان مفروضاً نحو 3 عقود، على الملاعب العراقية، باستضافة مدن البصرة وكركوك ودهوك مباريات دولية رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة ودية أقيمت بين المنتخبين العراقي والفلسطيني في الثامن من مايو الماضي، على ملعب البصرة الدولي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بلا أهداف.