أشادت بالمنافسة السعودية.. قطر تعرف بملفها لتنظيم أمم آسيا 2027

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JM5yby

الأنصاري: سيكون الإرث القطري خبرة للقارة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 17-12-2021 الساعة 22:45
- ماذا قال الأنصاري عن استعداد بلاده للبطولة؟

واثقون جداً من أن قطر ستنظم الحدث الآسيوي بشكل غير مسبوق.

- ماذا عن تنافس السعودية لاستضافة البطولة؟

الأنصاري: الملف السعودي رائع، وآسيا فائزة بتنافسنا.

اعتبر الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم منصور الأنصاري، أن سعي بلاده للفوز باستضافة كأس أمم آسيا 2027 "لأجل مستقبل قارتنا"، واصفاً الملف الذي قدمته السعودية لاستضافة البطولة بـ"الرائع".

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، الجمعة، نظم الاتحاد القطري لكرة القدم مؤتمراً صحفياً، الجمعة، للتعريف بملف كأس آسيا قطر 2027 بمشاركة عدد من المسؤولين في الاتحادين القطري والآسيوي.

وقال "الأنصاري" إن قطر تتطلع لأبعد بكثير من عام 2027، مضيفاً: "نلعب بطولة لأجل مستقبل قارتنا، علماً أن الإرث الخاص بالبطولة قد بدأ فعلاً، ونتطلع لاستمراريته لسنوات تعقب عام 2027".

وأشار الأنصاري إلى سلسلة البرامج الخاصة بالتطوير والإعداد، مستعرضاً نبذة عن الاستادات الحديثة الجاهزة وسعتها الجماهيرية.

وبين أن هذه الملاعب "مرتبطة بشبكة متميزة من الطرقات ووسائل النقل الحديثة إلى كافة الملاعب العشرة التي تعد الأرقى عالمياً، فضلاً عن سلسلة البرامج الخاصة بالتطوير والإعداد؛ منها برامج الهواة، ودوري المدارس ودوري الجامعات، ودوري قطر المجتمعي لكرة القدم، والبرنامج الأولمبي المدرسي".

وأوضح الأنصاري، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، بعد ختام المؤتمر الصحفي، متحدثاً عن المنافسة لتنظيم البطولة الآسيوية، أن "المنافسة في مثل تلك المسارات أمر رائع، وعلينا أخذ الجانب الإيجابي لذلك، حيث يعزز من كفاءة وجودة المنتج الرياضي للجميع، بما ينعكس على الواقع المحلي، وبالتالي الكل مستفيد".

وأضاف: "شاهدت الملف السعودي للاستضافة، يمكن القول إنه ملف رائع، كل ما أستطيع قوله إن آسيا فائزة بتنافسنا".

واختتم الأنصاري تصريحاته قائلاً: "ستقول الجمعية العمومية كلمتها بشكل ديمقراطي حضاري، نحن اخترنا شعار "نحتفل بآسيا"، وسيكون الإرث القطري خبرة للقارة، وأقدمنا على خطوتنا لأننا واثقون جداً من أن قطر ستنظم الحدث الآسيوي بشكل غير مسبوق".

ويتنافس كل من قطر والسعودية وإيران والهند على استضافة نسخة كأس آسيا للمنتخبات عام 2027، وسيعلن الفائز في اجتماع الجمعية العمومية القادم عام 2022، وسيسبق ذلك استبعاد ملفين من قبل المكتب التنفيذي ولجنة التفتيش، قبل أن تصوّت الجمعية للملفين المتبقيين.