أكرم عفيف أفضل لاعب في قطر للعام الثاني توالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zNq523

أكرم عفيف تُوّج أيضاً بجائزة الهدّاف بـ15 هدفاً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 17:18

 

-من الجهة الراعية لجوائز الأفضل في قطر؟

الاتحاد القطري لكرة القدم.

- من تُوّج بجائزة أفضل مدرب في الموسم الكروي المنتهي بقطر؟

مدرب الريان؛ الأوروغوياني دييغو أغيري.

- من حصد جائزة كرة القدم للجميع؟

وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية ومستشفى سبيتار والهلال الأحمر القطري.

أكد نجم نادي السد ومنتخب قطر لكرة القدم أكرم عفيف، الأحد، أفضليته مجدداً بحصده جائزة أفضل لاعب في الموسم القطري المنقضي (2019-2020)، الذي عرف تتويج الدحيل بطلاً للمسابقة المحلية.

وحصد عفيف الجائزة الفردية المقدمة من اتحاد الكرة، وذلك للمرة الثانية توالياً، بعد منافسة مع الثنائي الجزائري ياسين براهيمي (الريان)، والبرازيلي إدميلسون (الدحيل).

كما ظفر "عفيف"، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2019، بـ"جائزة منصور مفتاح" كأفضل هدّاف لدوري نجوم قطر مناصفة مع الجزائري براهيمي بـ15 هدفاً لكل منهما.

بدوره حصد المدرب الأوروغوياني دييغو أغيري جائزة أفضل مدرب في الموسم الفائت؛ بعدما قدّم مع الريان موسماً رائعاً، كان يُنهيه بلقب الدوري، لكنه تخلف وراء الدحيل بنقطة وحيدة.

ونال لاعب نادي السد طارق سلمان، جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً؛ بعدما حصد 53.9% من الأصوات في عملية التصويت النهائية.

وفاز بجائزة أفضل طاقم حكام لهذا الموسم الطاقم المكون من عبد الرحمن الجاسم حكم ساحة، وطالب سالم المري مساعد أول، وفيصل عيد المساعد الثاني، وعبد الله العذبة حكم فيديو مساعد "الفار".

وحصد جائزة كرة القدم للجميع، وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية ومستشفى سبيتار والهلال الأحمر القطري؛ لمجهوداتهم الكبيرة وإسهامهم في عودة نشاط كرة القدم خلال هذا الموسم.

وتُوّج نادي الدحيل، في 21 أغسطس 2020، بطلاً للدوري القطري لكرة القدم، للمرة السابعة في تاريخه؛ ليجرد غريمه اللدود السد من لقبه، كما قلص الفارق بينهما في عدد مرات الفوز بالبطولة المحلية، حيث يعد "الزعيم" الأكثر تتويجاً بـ14 لقباً.

وكان الدوري القطري قد استؤنف في 24 يوليو الماضي، بعد تعليق فرضته أزمة جائحة كورونا، حيث قررت "الأولمبية القطرية" تعليق جميع الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات، منتصف مارس من هذا العام.

مكة المكرمة