ألفيس يدخل تاريخ الكرة من أوسع أبوابه.. ماذا حقق؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pQA2o

ألفيس تُوّج بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-07-2019 الساعة 18:34

دخل المدافع البرازيلي المخضرم دانييل ألفيس تاريخ "الساحرة المستديرة" من أوسع أبوابه؛ بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كوبا أمريكا لكرة القدم، للمرة التاسعة في تاريخه، والأول منذ نسخة 2007 في فنزويلا.

وتغلّب "راقصو السامبا" على المنتخب البيروفي في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ماراكانا" الشهير بنتيجة (3-1)، مساء الأحد، ليؤكد البرازيليون قاعدة التتويج بالكأس اللاتينية كلما استضافوا البطولة على أرضهم ووسط جماهيرهم.

أما بالنسبة للدولي البرازيلي فقد تُوّج ألفيس، البالغ من العمر 36 عاماً، باللقب رقم "40" في مسيرته الاحترافية، ليكون أول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى هذا العدد من الألقاب والبطولات.

وشملت ألقاب ألفيس، الفائز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2019، تجاربه الكروية في إسبانيا مع ناديي إشبيلية وبرشلونة، إضافة إلى يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، علاوة على منتخب بلاده.

ألفيس

ولا يرتبط المدافع البرازيلي، صاحب النزعة الهجومية الواضحة، بأي عقد مع أي نادٍ في الفترة الحالية، بعد رحيله عن صفوف فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، دون الكشف عن وجهته الكروية المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد رجحت في الفترة الأخيرة عودة ألفيس إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني، الذي دافع عن ألوانه في الفترة ما بين عامي 2008 و2016، وتُوّج معه بسلسلة ألقاب محلية وقارية ودولية.

مكة المكرمة