ألمانيا أم تشيلي.. من يتوّج بطلاً لكأس القارات؟

من مباراة المنتخبين في الدور الأول في كأس القارات

من مباراة المنتخبين في الدور الأول في كأس القارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-07-2017 الساعة 21:47


يتصارع منتخبا ألمانيا وتشيلي، الأحد، على لقب النسخة العاشرة من كأس العالم للقارات، المقامة حالياً في روسيا؛ وذلك للمرة الأولى في تاريخ كل منهما.

وتصطدم "الماكينات" الألمانية بمنتخب تشيلي الطموح، الساعي للظفر بلقبه الثالث على التوالي، بعد تتويجه بلقبي كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 (نسخة استثنائية أقيمت بمناسبة الذكرى المئوية للبطولة).

في الجهة المقابلة يأمل المنتخب الألماني، الذي يشارك في النسخة الحالية من كأس القارات، بعناصر شابة ووجوه جديدة، في ظل إراحة المدرب يواكيم لوف للنجوم وعناصر الخبرة، في إطار تحضيره لنهائيات كأس العالم، صيف العام المقبل.

ويدرك المنتخبان، الأوروبي واللاتيني، صعوبة المواجهة؛ لكنهما يطمحان لمعانقة اللقب العالمي، بعد نجاح ألمانيا في الإطاحة بالمكسيك في الدور نصف النهائي من البطولة بأربعة أهداف مقابل هدف؛ في حين قاد الحارس التشيلي المخضرم كلاوديو برافو منتخب بلاده إلى المباراة النهائية، بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيح متتالية أمام البرتغال، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وفي مؤتمر صحفي، السبت، أكد مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، أنه يرى "مباراة نهائية مثيرة وفريقين شغوفين بتحقيق الفوز واللقب، يجب علينا أن نقدم 100% من مستوانا حتى نتمكن من الفوز".

واعتبر أن "المنتخبين الألماني والتشيلي يستحقان الوصول إلى نهائي كأس القارات".

وأضاف: "عندما تُعلن القائمة لأي بطولة سيكون هناك أحاديث من الجميع حولها، المجموعة التي اخترتها حظيت بثقتي".

ورأى أن لاعبيه استفادوا من المشاركة في البطولة بـ"الكثير من الخبرة".

وتابع المدير الفني تصريحاته بالقول: "نريد أن نحقق أهدافنا من هذه البطولة، من خلال تحضير اللاعبين جيداً ووضعهم في مستوى تنافسي كبير، حتى نعزز قائمتنا في المونديال المقبل".

اقرأ أيضاً :

انفرط العقد بتنحي بلاتر.. سقوط مدوٍ ومزلزل للثلاثة الكبار!

بدوره، أكد المدير الفني لمنتخب تشيلي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، أنه لم يتبقَ أمام فريقه سوى خطوة واحدة فقط للتتويج ببطولة كأس القارات.

وقال بيتزي، عشية مواجهة الألمان في النهائي: "نحن سعداء للوصول إلى نهائي كأس القارات، وهذا كان هدفنا منذ بداية البطولة".

وأضاف: "الآن نريد أن نكمل الرحلة وتحقيق لقب كأس القارات، حيث لم يتبق أمامنا سوى خطوة واحدة".

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة ألمانيا وتشيلي هي الثانية بين المنتخبين في البطولة الحالية؛ وذلك بعد مباراة الدور الأول، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

مكة المكرمة