ألمانيا تقهر تشيلي وتتوج بكأس القارات للمرة الأولى بتاريخها

تير شتيغن تصدى لجميع الهجمات التشيلية

تير شتيغن تصدى لجميع الهجمات التشيلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-07-2017 الساعة 21:52


توّج المنتخب الألماني، مساء الأحد، بطلاً لكأس العالم للقارات، التي أقيمت في روسيا؛ إثر فوزه الصعب على تشيلي بهدف نظيف.

جاءت بداية المباراة حذرة؛ حيث حاول لاعبو الفريقين التعرف على طريقة لعب الآخر تدريجياً دون المخاطرة في الناحية الهجومية.

وبمرور الوقت، اكتسب لاعبو المنتخبين الثقة في أنفسهم، حيث تبادلوا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة.

ونجح المنتخب الألماني، المُلقب بـ "الماكينات"، في افتتاح التسجيل بواسطة لارس ستيندل، في الدقيقة الـ 20 من عُمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدّم "أبطال العالم" بهدف نظيف.

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني؛ إذ حاول رفاق النجم التشيلي أليكسيس سانشيز الوصول إلى شباك الحارس الألماني المتألق مارك أندريه تير شتيغن، لكن محاولات أبطال كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 باءت بالفشل.

ويُحسب للمدرب يواكيم لوف استدعاء عناصر شابة وغير أساسية في تشكيلة "ناسيونال مانشافت"، حيث فضّل إراحة النجوم استعداداً لنهائيات كأس العالم، صيف العام المقبل، على غرار الحارس مانويل نوير، والمدافع ماتس هاملز، ولاعبي خط الوسط توني كروس وسامي خضيرة، إضافة للمهاجم توماس مولر وآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا وتشيلي تواجها للمرة الثانية في النسخة الحالية من كأس القارات؛ وذلك بعد مباراة الدور الأول، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وفي وقت سابق، اقتنص المنتخب البرتغالي الميدالية البرونزية بفوزه على المكسيك بهدفين مقابل هدف، في المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

مكة المكرمة