أمم أفريقيا.. القاهرة وجوهانسبرغ تبحثان عن حلم العبور لربع النهائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QNNp7

تقابل منتخبا مصر وجنوب أفريقيا في 11 مناسبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-07-2019 الساعة 17:06

يصطدم المنتخب المصري، غداً السبت، بنظيره جنوب أفريقيا في دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

ويسعى لاعبو المنتخب المصري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحتهم، ومحاولة انتزاع بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

ولا توجد غيابات في صفوف الفراعنة قبل مواجهة جنوب أفريقيا المرتقبة بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع أوراق المدرب المكسيكي خافيير أغيري جاهزة لخطف الفوز والتأهل إلى ربع النهائي.

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب المصري اللقاء بطريقة 4-2-3-1، متمثلاً في محمد الشناوي لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أيمن أشرف، وأحمد حجازي ، ومحمود علاء، وأحمد المحمدي.

وسيلعب في وسط الملعب الثنائي محمد النني وطارق حامد، على أن يقود الهجوم مروان محسن ومعه الثلاثي محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد و محمد صلاح.

على الجانب الآخر، سيبدأ المدرب البريطاني ستيوارت باكستر بنفس طريقته المعتاد عليها مع الفريق في المباريات السابقة.

ومن المتوقع أن يلعب اللقاء بطريقة 4-4-2، متمثلاً في دارين كيت لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سيفيسو هلانتي، بوهلي مخوانازي، ثولاني هلاتشوايا، ثامسانكا مكيزي.

وفي وسط الملعب كاموهيلو موكوتجو، بونجاني زونجو، هلومفو كيكانا، ثولاني سيريرو، على أن يقود الهجوم الثنائي ليبو موثيبا، وبيرسي تاو.

وتقابل منتخبا مصر وجنوب أفريقيا في 11 مناسبة في مجمل لقاءاتهما، منها 4 لقاءات رسمية فقط.

وخلال المواجهات الـ4 الرسمية، تقابل المنتخبان مرتين في كأس أمم أفريقيا 1996 - 1998، وفاز المنتخب المصري بالمباراتين، في حين جاءت المواجهتان الأخريان في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وفاز منتخب جنوب أفريقيا مرة، وتعادلا في الأخرى.

أما في المباريات الـ7 الودية ففاز منتخب مصر في مناسبتين فقط، في حين فاز منتخب جنوب أفريقيا في 5 مواجهات.

وبذلك يكون مجمل اللقاءات يصب لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا، الذي فاز في 6 مباريات، ومنتخب مصر 4 مرات، وتعادلا مرة وحيدة.

مكة المكرمة