أميرة سعودية تقود جولة سياحية لـ"ميسي" في جدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/47WAAB

خلال زيارة ميسي إلى جدة مع الأميرة السعودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2022 الساعة 10:36

ما الهدف من الجولة السياحية؟

لتعريف ميسي بالمنطقة التاريخية في مدينة جدة.

ما أهمية هذه الزيارة؟

جاءت عقب إعلان تعيين ميسي سفيراً للسياحة السعودية.

قادت أميرة سعودية جولة لنجم كرة القدم العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعدد من أصدقائه، في إطار التعريف بالسياحة بالمملكة.

وتجولت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، مساعدة وزير السياحة، برفقة النجم الأرجنتيني الذي أصبح مؤخراً سفيراً للسياحة السعودية، داخل القسم التاريخي من مدينة جدة العريقة المطلة على البحر الأحمر.

ونشرت الأميرة في حسابها الرسمي بـ"تويتر" صوراً من الجولة، وكتبت معلقة: "استضفت ميسي وأصدقاءه في جولة في جدة التاريخية.. تاريخ وفن وروعة التفاصيل تركت انطباعاً مميزاً عند ضيوفنا.. جدة وناسها تأخذ قلوب زوارها من أول نظرة".

وعُين ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي باريس سان جيرمان، الاثنين الماضي، سفيراً للسياحة في المملكة العربية السعودية، بحسب ما أعلن الوزير أحمد الخطيب.

وقال الوزير على حسابه في "تويتر": "أرحب اليوم بليونيل ⁧‫ميسي‬⁩ وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق".

وأضاف: "هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ⁧ميسي سفيراً للسياحة السعودية"‬⁩.

وجاء هذا الإعلان عقب وصول ميسي إلى مدينة جدة الساحلية برفقة زميله بالنادي الباريسي، لاعب الوسط ليوناردو باريديس.

وسبق للنجم الأرجنتيني أن زار السعودية في ثلاث مناسبات، حيث قاد منتخب بلاده في مباراة ودية أمام المنتخب السعودي في 2011، قبل أن يُشارك "التانغو" في مباراة أخرى ضد البرازيل عام 2019.

وحضر ميسي إلى السعودية في المرة الثالثة برفقة ناديه السابق برشلونة لخوض مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث استضافت العاصمة الرياض الحدث.

وبدأت المملكة في الأعوام القليلة الماضية الترويج للسياحة، في إطار استراتيجية لتنويع الأنشطة الاقتصادية بعيداً عن النفط.

ومن المتوقع أن تفتح السعودية الباب أمام عديد من المشاريع التي تركز على السياحة على مدى الأعوام القليلة المقبلة، بما يشمل مشروع البحر الأحمر الذي يتضمن تطويراً عقارياً فخماً ومنتجعات على جزر وعلى الساحل.