أمير الكويت مهنئاً الشيخ تميم: فوز منتخبكم مصدر اعتزاز للجميع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G5KWnX

أمير الكويت: فوز قطر إنجاز للكرة الخليجية والعربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-01-2019 الساعة 21:05

هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب تأهل "العنابي" إلى نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه.

وكان المنتخب القطري قد حجز مكانه في المباراة النهائية عقب فوزه الكبير والمستحق على نظيره الإماراتي، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على استاد "محمد بن زايد"، ضمن لقاءات "المربع الذهبي".

وأكد أمير الكويت في برقية للشيخ تميم، أن تحقيق هذا الإنجاز الرياضي يمثل "فوزاً للكرة الخليجية والعربية، ومصدر اعتزاز للجميع"، مشيداً بمستوى الأداء الفني لـ"العنابي" أمام نظيره الإماراتي.

وتمنى الشيخ صباح تتويج قطر بكأس أمم آسيا، حيث سيواجه رفاق القائد حسن الهيدوس، "الساموراي" الياباني في المباراة النهائية، المقررة إقامتها الجمعة المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر حقّق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية؛ على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0).

وتخطّى "العنابي" في الأدوار الإقصائية عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، ثم الفوز برباعية نظيفة على الإمارات في "المربع الذهبي"، محافظاً على نظافة شباكه.

مكة المكرمة