أمير قطر ورئيس الوزراء يتابعان "السوبر الأفريقي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EDmXM

أمير قطر يواكب دائماً الأحداث الرياضية محلياً وعالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 20:30

تابع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، التي احتضنتها الدوحة، مساء الجمعة، لأول مرة خارج حدود القارة السمراء.

وشوهد الشيخ تميم بن حمد في مدرجات استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة وهو يتابع القمة الكروية العربية، التي عرفت فوز الرجاء البيضاوي المغربي على الترجي الرياضي التونسي (2-1)، بصحبة رئيس اتحاد الكرة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

كما تابع رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني مجريات مباراة السوبر الأفريقي، في بروفة مونديالية قطرية مصغرة، قبل الحدث الكروي الكبير.

وتُعد الرياضة ضمن سُلّم أولويات القيادة القطرية، حيث يحرص الشيخ تميم على مواكبة الفعاليات والمناسبات الرياضية في مختلف الألعاب محلياً، كما تحضر الرياضة بشكل لافت خلال جولاته الأوروبية والآسيوية واللاتينية.

ولأول مرة تقام مباراة "السوبر الأفريقي" خارج حدود القارة السمراء، منذ انطلاقها في عام 1993، وذلك بناءً على قرار اللجنة التنفيذية بالاتحاد القاري، في ديسمبر المنصرم، إقامة كأس المسابقة القارية في قطر.

وجرت العادة على تنظيم مباراة السوبر في ملعب الفريق الفائز بدوري أبطال أفريقيا، أشهر بطولة على مستوى الأندية بالقارة السمراء، قبل أن يتغير النظام المعمول به.

وتحرص "المشاريع والإرث" القطرية على استضافة مجموعة من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى، لتجريب ملاعبها واختبار قدراتها التنظيمية في التعامل مع الجماهير والطواقم الصحفية والإعلامية، قبيل النهائيات العالمية، في سبيل الوفاء بتعهدها للأسرة الكروية الدولية بتنظيم نسخة مونديالية غير مسبوقة في تاريخ دورات كأس العالم.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتسلّم أميرها الشيخ تميم في منتصف يوليو الماضي، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة، التي تقام في الفترة ما بين الـ21 من نوفمبر والـ18 من ديسمبر 2022؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة