أمير قطر يتابع استعدادات بلاده لتنظيم أكبر حدث رياضي في 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/61eqPa

أمير قطر يتفقد استاد خليفة الدولي مسرح مونديال القوى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-09-2019 الساعة 19:46

اطلع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، على استعدادات بلاده النهائية لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى، المقررة إقامتها في الدوحة، بالفترة ما بين 27 سبتمبر الجاري و6 أكتوبر المقبل.

وزار الشيخ تميم استاد خليفة الدولي ومؤسسة "أسباير زون"، برفقة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، الذي يرأس أيضاً اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى، فضلاً عن عدد آخر من المسؤولين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير اطلع على مناطق الجولة الخارجية ودخول اللاعبين والقوى العاملة، مروراً بالمراكز المخصصة للإعلام وإصدار التصاريح والمتطوعين.

وتستقبل العاصمة القطرية أكثر من 3500 من الرياضيين والمدربين والمسؤولين للمشاركة في البطولة في نسختها الـ17، حيث يُمثلون 213 دولة، وهو أكبر حدث رياضي في العالم لعام 2019.

ويشهد مونديال القوى أول سباق ماراثون يقام في منتصف الليل على طول كورنيش الدوحة، إضافة إلى أول سباق تتابع "مختلط 4*400 متر، ما يضفي جواً من الإثارة والترقب على الحدث الرياضي الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي فبراير 2019، كشف رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عن تعويذة مونديال ألعاب القوى، التي جاءت على شكل "صقر" وتحمل اسم "فلاح".

جدير بالذكر أن استاد خليفة الدولي تم تطويره وافتتاحه بحلته المونديالية، في مايو 2017، في حفل رياضي ضخم حضرته كوكبة من الشخصيات الرياضية إقليمياً وعربياً وقارياً ودولياً.

مكة المكرمة