أمير قطر يتوج الفائزين في مهرجان الهجن العربية الأصيلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbnVzE

شهد أمير قطر الأشواط الأربعة الختامية للمهرجان

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-04-2021 الساعة 18:39

- من أبرز المتوجين بالجوائز؟

توجت "مرضية" بالسيف الذهبي، و"سمحة" بالشلفة الذهبية، و"مزعل" و"الشهم" على الخنجرين الذهبيين.

- ما أهمية المهرجان؟

يحظى بمشاركة كبيرة من قطر ومعظم دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

توج أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الفائزين في الأشواط الأربعة الختامية لمهرجان سباق الهجن العربية الأصيلة السنوي، التي أقيمت بمضمار الشحانية، اليوم الخميس.

وبحسب "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، شهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأشواط الأربعة الختامية في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف أمير قطر للموسم (2020-2021)، التي أقيمت بمضمار الشحانية عصر اليوم.

وتوج أمير قطر الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط مفتوحة)، لهجن الشيوخ على الرموز الذهبية.

وتوجت "مرضية" ملكة هجن الرئاسة بالسيف الذهبي في شوط الحيل مفتوح، وفازت "سمحة" ملكة هجن الرئاسة بالشلفة الذهبية في شوط الحيل عمانيات، فيما حصل "مزعل" و"الشهم" ملكا هجن الرئاسة على الخنجرين الذهبيين في شوطي الزمول مفتوح وعمانيات توالياً.

وتوج الشيخ تميم بن حمد، ناصر عبد الله المسند مالك الهجن "فن" بالسيف الفضي، بعد فوزها بلقب شوط الحيل مفتوح لهجن أبناء القبائل، الذي أقيم أمس الأربعاء، كما كرم الشركات الراعية للمهرجان.

وكانت منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة انطلقت، في 20 مارس الماضي.

ويحظى المهرجان بمشاركة كبيرة من هجن أبناء القبائل وهجن الشيوخ من قطر ومعظم دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وذلك بميداني الشحانية ولبصير، حيث جرت المنافسات على مدار 381 شوطاً بالميدانين (الشيحانية ولبصير).

مكة المكرمة