أمير قطر يزور مركز "درع الوطن" ويتابع استعدادات تأمين مونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoajRP

أمير قطر تفحص غرف القيادة في مركز درع الوطن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 31-03-2021 الساعة 16:53

ما الذي استعرضه أمير قطر خلال زيارته مركز درع الوطن؟

استمع إلى إيجاز حول مؤتمر تشكيل قوة الواجب لمهام العمليات المشتركة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ما الدول المشاركة في تأمين مونديال قطر 2022؟

تركيا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وحلف الناتو.

زار أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، مركز درع الوطن الأمني بمنطقة الدحيل، ووقف على آخر استعدادات المركز لتأمين فعاليات مونديال قطر 2022.

وخلال الزيارة استمع أمير البلاد إلى إيجاز حول مؤتمر تشكيل قوة الواجب لمهام العمليات المشتركة لبطولة كأس العالم قطر 2022، بمشاركة عدد من الدول الصديقة وفي مقدمتها: تركيا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، بالإضافة إلى قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

كما استمع الشيخ تميم بن حمد إلى إيجاز آخر حول تمرين "الحارس المنيع الأمني 2021"، الذي أقيم بالتعاون بين القوات المسلحة القطرية والقوات الأمريكية بهدف تعزيز الاستجابة للتهديدات الإرهابية العابرة للحدود، وتعزيز طرق التعامل مع تهديدات الأمن الإقليمي.

وقام أمير قطر بجولة اطلع خلالها على غرفة العمليات وقاعات المكون الجوي والبري والبحري، برفقة الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وتواصل قطر جهودها الرامية لتعزيز قدرتها على تأمين الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، الذي يقول الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه سيكون الأعظم في تاريخ المونديالات.

وكانت قطر اختتمت، في العاشر من الشهر الجاري، مناورة عسكرية للتدريب على تأمين فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 بمشاركة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية في قطر.

وتستضيف قطر فعاليات المونديال من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخباً تتنافس على 8 ملاعب في قطر.

وفازت قطر، في 2010، بحق استضافة المونديال، لتكون بذلك أول دولة في الشرق الأوسط تحظى بتنظيم التظاهرة الكروية العالمية.

مكة المكرمة